جامعة كولومبيا الأميركية تعلق نشاط جمعيتين طلابيتين طالبتا بوقف إطلاق النار في غزة

11 نوفمبر 2023
+ الخط -

أعلنت جامعة كولومبيا الأميركية، الجمعة، تعليق نشاط جمعيتين طلابيتين نظمتا تظاهرات تطالب بوقف إطلاق النار في الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، متهمة إياهما "بانتهاك متكرر" لقواعد الجامعة.

وقال نائب رئيس الجامعة جيرالد روزبرغ إنه سيُعلّق نشاط "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" و"الصوت اليهودي من أجل السلام" لفصل الخريف بأكمله.

وأوضح في بيان: " اتُّخذ هذا القرار بعد أن انتهكت الجمعيتان بشكل متكرر قواعد الجامعة بشأن تنظيم أحداث في الحرم الجامعي، ما أدى إلى تنظيم حدث غير مصرح به بعد ظهر الخميس على الرغم من التحذيرات، وأفضى إلى خطابات تهديد وترهيب".

وأكد روزبرغ أن التعليق لن يُرفع إلا إذا أبدت الجمعيتان استعدادهما لاحترام قواعد الجامعة. وأضاف: "إن ذلك يضمن سلامة مجتمعنا واستمرارية الأنشطة الأساسية للجامعة".

غاب المئات من طلاب جامعة كولومبيا عن الفصول الدراسية، الخميس، للمشاركة في تظاهرة نظمتها هاتان الجمعيتان، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية.

وبهذه المناسبة، دعت الجمعيتان الحكومة الأميركية إلى ممارسة الضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة، حيث خلف القصف الإسرائيلي أكثر من 11 ألف شهيد، معظمهم من المدنيين، بينهم أكثر من 4500 طفل، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

وذكرت بعض وسائل الإعلام الأميركية أن الطلاب المشاركين في التظاهرة الخميس دعوا الجامعة إلى وصف الهجوم الإسرائيلي على غزة بأنه "إبادة جماعية" وإلى وقف التعامل مع المؤسسات الإسرائيلية.

(فرانس برس)

ذات صلة

الصورة
أطفال غزة يعانون من سوء التغذية، 1 يونيو 2024 (الأناضول)

مجتمع

تتضاعف معاناة أطفال غزة مع نقص حليب الأطفال في ظل مجاعة وشيكة تحاصر الجميع، حيث استشهد 32 شخصاً على الأقل بسبب سوء التغذية
الصورة
مخيم جباليا يعاني من دمار واسع، 1 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

أعلنت لجنة طوارئ البلديات، في شمال قطاع غزة، اليوم الأحد، أن منطقة جباليا وبلدة بيت حانون شمالي القطاع، أصبحتا "مناطق منكوبة"، نتيجة الحرب.
الصورة
حفلات لبنان، عمرو دياب/فرانس برس

منوعات

وجدت الممثلة الباكستانية الشهيرة مايا علي نفسها وسط جدل بعد أن أبدت تضامنها مع الغزيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وظهرت في إعلان بيبسي.
الصورة
تظاهرة تضامنية مع غزة في باريس 1 يونيو 2024 (محمد عبدالقوي/العربي الجديد)

سياسة

خرج آلاف المتظاهرين في شوارع باريس، اليوم، في مسيرة حاشدة تضامناً مع غزة وللتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية

المساهمون