وداعاً رمضان

وداعاً رمضان

03 يوليو 2016
ينتظرن أدوارهنّ (حسين بيضون)
+ الخط -

تنتظر الفتيات دورهنّ ليعتلينَ خشبة المسرح المستحدث في أسواق بيروت، في وسط العاصمة اللبنانيّة. هؤلاء اللواتي تختلف أعمارهنّ، من أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الأيتام الإسلامية، وكنّ يودّعن مع سواهنّ من أبناء المؤسسات شهر رمضان الفضيل باحتفالية "لاقيناكم لاقونا". كنّ ينتظرنَ دورهنّ في إحدى فعاليات الاحتفاليّة التي تضمّنت عروضاً اختلفت باختلاف الفئات التي قدّمتها.

بعدما كانت البداية مع أبناء دار الحضانة ومشهديّة "سعداء بكم ومعكم"، قدّم أبناء نادي الموسيقى عزفاً حيّاً ونادي الفلكلور مشهديّتَي "الهوارة" و"كلّ ما دبلت وردة" تبعتهما "طلعنا على الشمس" من أداء أبناء مؤسسة التنمية الفكرية.

إلى ذلك، أنشد نادي الكورال التابع للمؤسسات مجموعة من الأغاني التي تتمحور حول بيروت، من قبيل "بيروت يا بيروت" و"رزق الله على أيامك يا ترامواي بيروت" بالإضافة إلى أغنية "ألو بيروت" للفنانة الراحلة صباح.

وختم نادي المسرح الاحتفالية بمشهد تمثيلي تحت عنوان "مشوار الخير"، أنشدت في إطاره أغنية هذا العام التي أطلقتها المؤسسات من وحي أغنية "علّوا البيارق" للفنان أحمد قعبور. من خلالها، استذكرت أبو أحمد الطبّال الذي بات رمزاً من رموز الخير والذي عايش أبناء المؤسسات هذا الشهر الفضيل على وقع طبلته. هكذا احتفلوا بمئويّة الدار الأولى.