أمطار الصيف تغرق شوارع مصر

أمطار الصيف تغرق شوارع مصر

25 ابريل 2018
أغرقت الأمطار شوارع مصر (العربي الجديد)
+ الخط -
تشهد محافظات مصرية لليوم الثاني على التوالي، حالة من عدم استقرار الطقس، بسبب الأمطار الغزيرة، خاصة في محافظات الدلتا، ما أسفر عن ارتباك حركة المرور، وتكون بِرك مياه عرت فشل الجهات المسؤولة في السيطرة على الأوضاع.

وتسببت سرعة الرياح في سقوط العديد من الأشجار على الطرق الرئيسية، وعلى منازل، خاصة أن اليوم الأربعاء، عطلة رسمية في البلاد احتفالا بأعياد تحرير سيناء. وأرسل كثيرون استغاثات إلى الدفاع المدني، خاصة في محافظتي سوهاج والأقصر بصعيد مصر، كما توقفت حركة الصيد بعدد من المحافظات الساحلية، وانقطع التيار الكهربائي في مناطق عدة بسبب الأمطار.

وتأثرت خدمات الإنترنت في عدد من المحافظات، وأعلن عن غلق ميناءي الإسكندرية والدخيلة، بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، كما شهدت محطات مترو الأنفاق بالقاهرة زحاماً شديداً، بسبب لجوء الأهالي إلى المترو الذي شكا كثيرون من بطء حركته، خاصة في المناطق الواقعة خارج الأنفاق.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، كما تنشط على البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية.

وشهدت مناطق متفرقة بمحافظتي القاهرة والجيزة، سقوط أمطار مصحوبة بالبرق والرعد، وتسببت تلك الأمطار في حالة من الارتباك على الطرق الرئيسية بسبب تجمعات المياه، كما تسببت الرياح في إثارة الأتربة التي تسببت في زيادة معاناة مرضى الصدر والربو، وكانت الأحياء الراقية في القاهرة هي الأكثر تضرراً من سقوط الأمطار.

ونشر العديد من سكان منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، صورا وفيديوهات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لغرق الشوارع الرئيسية بمياه الأمطار، وكتب أشرف سليمان: "التجمع يعوم في المياه. وقطع الكهرباء عن بعض المناطق، وارتفاع المياه أكثر من متر فى بعض المناطق وعدم تحرك السادة المسؤولين حتى الآن".


واشتكت نرمين صبحي قائلة: "المياه دخلت بيتي، والشقة عندي غرقت كلها"، في حين استغاث محمد كمال من غرق مرآب السيارات الخاص بمنزله بمياه الأمطار، قائلاً: "تقدمت بشكوى إلى جهاز المدينة ومحطة صرف القاهرة الجديدة دون استجابة، مياه الأمطار أغرقت السيارات في جراج المنزل".

دلالات