أسباب قادت الدحيل للفوز بكأس قطر على حساب السد

07 ابريل 2023
أولونغا كان من نجوم الدور النهائي (Noushad Thekkayil/Getty)
+ الخط -

توج نادي الدحيل بلقب كأس قطر للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن فاز الخميس على نادي السد، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، بنتيجة هدفين دون رد، سجلهما التونسي فرجاني ساسي والكيني مايكل أولونغا، حيث حسم الدحيل نتيجة المباراة لثلاثة أسباب نرصدها في الأسطر التالية.

توهج ساسي

قدم النجم التونسي فرجاني ساسي واحدة من أفضل مبارياته منذ وصوله إلى قطر، حيث كان اللاعب الأبرز في فريقه، وكان أيضا اللاعب الذي مرّت من خلاله جميع الكرات الهجومية لفريقه، فمثّل حلقة الربط بين الدفاع والهجوم في تشكيل المدير الفني الأرجنتيني هرنان كرسبو.

وأكد ساسي رفعة مستواه بعد أن ساهم في انتصار فريقه بأسيست الهدف الأول لأولونغا، وتسجيله الهدف الثاني في المواجهة، كما أنه منح رفاقه أكثر من فرصة محققة للتسجيل، وكان أيضاً قريباً من تسجيل أهداف أخرى لولا تألق حارس مرمى السد سعد الشيب.

تراجع نجوم السد

لم يكن النجوم الأجانب في فريق السد في قمة جهوزيتهم، عكس الثنائي الأجنبي للدحيل ساسي وأولونغا، حيث إن الثنائي الهجومي، المغربي أيوب الكعبي والجزائري بغداد بونجاح أضاعا الكثير من الفرص، كما أن اللاعب الإسباني سانتي كازورلا كان تائهاً في خط منتصف الملعب ولم يقم بالأدوار الموكولة له لا سيما في تنفيذ الكرات الثابتة.

دهاء كرسبو

يملك المهاجم الأرجنتيني السابق هرنان كرسبو خبرة كبيرة في المباريات الكبرى، ولا سيما منها في الأدوار النهائية، وقد وظف كل هذه الخبرة لفائدة فريقه الدحيل، بعد أن رسم خطة تكتيكية محكمة جعلت فريقه يسيطر على كامل أطوار المباراة، رغم قيمة المنافس السداوي، كما أنه لم يقم إلا بتغييرين اثنين في الدقيقة 85 من اللقاء، وهو قرار جازف باتخاذه لكنه أعطى ثماره في نهاية المواجهة التي كان فيها أغلب لاعبي فريقه في قمة جهوزيتهم، ليتوجوا بلقبهم الثاني في الموسم الحالي، ويحافظوا على كامل حظوظهم لتحقيق رباعية تاريخية في عدد الألقاب.

المساهمون