أسبيتار قطر... قِبلة اللاعبين الأردنيين للعلاج والعودة إلى الملاعب

أسبيتار قطر... قِبلة اللاعبين الأردنيين للعلاج والعودة إلى الملاعب

17 ديسمبر 2020
الروابدة تعرض لإصابة قوية في الدوري المحلي (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

سيخضع لاعب فريق الصريح الأردني عبد الرؤوف الروابدة، للعلاج في مستشفى الطب الرياضي الشهير "أسبيتار" بقطر، وذلك عقب تعرضه لإصابة خطيرة مؤخرا خلال مباراة فريقه ضد الجزيرة في دوري المحترفين الأردني لكرة القدم.

وأعلن اللاعب الأردني عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك"، نيته السفر إلى قطر لتكملة علاجه من الإصابة المروعة التي تعرض لها بعدما سقط مصابا إثر تدخل عنيف من مدافع الجزيرة محمد الباشا، في اللقاء الذي خسره الصريح 1-2، وتم تشخيصها بكسر في كاحل القدم، إضافة لتمزق في الأربطة وخلع في المفصل، ليخضع لعملية جراحية تكللت بالنجاح.

وقدم الروابدة شكره للأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، بعد استجابته لطلب اللاعب وأمنيته في تلقي العلاج بدولة قطر التي تحتضن أفضل مستشفى خاص لعلاج إصابات الرياضيين عالميا، مشيرا إلى أنه سيخضع لعلاج تأهيلي من إصابته القوية قبل أن يعود لصفوف الصريح.

ولن يكون الروابدة اللاعب الأول الذي سيتلقى علاجا في أسبيتار، حيث سبقه كثيرون في ظل الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد الأردني والمستشفى الشهير لعلاج لاعبي كرة القدم الأردنية.

ويأتي علاج نجوم الكرة الأردنية في قطر، بناء على اتفاقية تعاون وقعت عام 2018 بين الاتحادين الأردني والقطري لكرة القدم، تضم في بنودها العديد من الأمور، من ضمنها إتاحة المجال أمام اللاعب الدولي الأردني، والخضوع للعلاج في مركز أسبيتار الذي يعتبر صرحا علاجيا عالميا يستقبل الكثير من نجوم كرة القدم في العالم.

ويتحمل الاتحاد القطري لكرة القدم تكاليف علاج اللاعبين الأردنيين بناء على الاتفاقية، ومن بين اللاعبين الذين عولجوا في أسبيتار، نجم المنتخب الأولمبي ونادي الرمثا لكرة القدم محمد وائل الزعبي.

كما تلقى عدد من نجوم الكرة الأردنية العلاج في قطر في الأيام الأخيرة الماضية، أمثال حارس مرمى النشامى والفيصلي معتز ياسين، ولاعب المنتخب الأولمبي يوسف أبو جلبوش، وحارس مرمى المنتخب الأولمبي عبدالله الفاخوري، إضافة إلى اللاعبين صهيب ذيابات وزيد الحياري ولاعب المنتخب الأردني منذر أبو عمارة.

وسبق أن أشاد اللاعبون الأردنيون العائدون من رحلة علاج إصاباتهم الرياضية في قطر، بالأساليب الحديثة التي ينتهجها المركز الذي يضم نخبة من الأطباء العالميين، موجهين الشكر والتقدير للاتحادين الأردني والقطري على هذه الاتفاقية التي تسهم في علاج إصاباتهم، وتساعدهم على مواصلة مسيرة العطاء في الملاعب.

المساهمون