أصعب أهداف الهوكي التي لا تظهر دائماً: حكاية طريقة "ميشيغان"

25 ديسمبر 2023
يعد كونور بيدارد أحد نجوم فريق شيكاغو بلوك هوك للهوكي (ميشيل ريفرز/Getty)
+ الخط -

اشتهرت طريقة ميشيغان في رياضة الهوكي بأنها أصعب أسلوب يمكن لأي نجم أن يسجل من خلاله الأهداف في شباك منافسيه، بسبب التعقيد الكبير، قبل قرار إطلاق القرص الأسود.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأحد، فإن مايك ليغ أحد أشهر لاعبي جامعة ميشيغان، اخترع حكاية أصعب الأهداف التي لا تظهر دائماً في رياضة الهوكي عام 1996، عندما سجل في شباك منافسه، ما جعل وسائل الإعلام العالمية حينها، تسمى ما فعله بطريقة ميشيغان.

وتابعت أن طريقة ميشيغان، تجعل نجم رياضة الهوكي مجبراً على حمل القرص الأسود، عبر وضعه على العصا خلف المرمى، من أجل وضعه فوق كتف حارس مرمى في الزاوية، بسرعة هائلة، رغم وجود المدافعين، حيث يعد من النادر أن ترى الجماهير الرياضية مثل هذه الأهداف.

وتابعت أن النجم الكندي، كونور بيدارد، أعاد إلى أذهان الجماهير طريقة ميشيغان، بعدما سجل نجم شيكاغو بلوك هوك البالغ من العمر 18 عاماً أحد أجمل الأهداف في شباك فريق لويس بلوز، ليضع عداً لعدد المحاولات الكثيرة، التي قام بها في الموسم الحالي.

وأكدت الصحيفة أن طريقة ميشيغان ظهرت بعد 23 عاماً من الانتظار في بطولة الهوكي على مستوى الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية، لكن في دوري الهوكي الوطني (أميركا الشمالية يضم 32 فريقاً)، يعد النجم الروسي أندريه سفيتشنيكوف، أبرز من نفذ أحد أصعب الأهداف التي لا يمكن رؤيتها دائماً في هذه الرياضة.

وأوضحت بالقول إن نجم فريق كارولاينا هريكينز استطاع استخدام طريقة ميشيغان في المواجهة ضد فريق لوس فليميز، التي أقيمت في الموسم الحالي من دوري الهوكي الوطني، الذي يعد الأكثر شعبية لدى الجماهير الرياضية في العالم.

واختتمت بالإشارة إلى أن كونور بيدارد أعاد إلى الأذهان مرة أخرى، بأن تنفيذ طريقة ميشيغان خلال المواجهات في رياضة الهوكي أمر شديد الصعوبة، وبخاصة أنه يحتاج للكثير من المحاولات، وهو ما نجح فيه نجم فريق شيكاغو بلوك هوك في النهاية، وذكّر الجماهير الرياضية بأنه سيكون أحد أبرز اللاعبين لهذه الرياضية خلال السنوات القادمة، بسبب المهارة الكبيرة التي يتمتع بها.

المساهمون