أكرم عفيف يقود أحلام العنابي: ما بين لقب آسيوي ثان وحسم صراع الهداف

06 فبراير 2024
أكرم عفيف يتألق مع منتخب قطر (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يقود النجم أكرم عفيف، أحلام جماهير منتخب قطر، في حصد اللقب الآسيوي الثاني تواليا، ومواصلة "العنابي" مشواره في نسخة 2023، المقامة حاليا على أرضه ووسطه جماهيره.

ويواجه حامل اللقب، نظيره الإيراني الأربعاء، على استاد الثمامة، في نصف نهائي العرس القاري، في مواجهة تعد بالكثير، في ظل النجوم الكبار الذين يملكهم المنتخبان، حيث يأمل عفيف في ترك بصمته لحجز "العنابي" بطاقة العبور للمشهد الختامي.

وكان عفيف أبرز النجوم المؤثرين في صفوف منتخب قطر، خصوصا أنه سجل 4 أهداف حتى الآن، جعلته منافسا قويا على لقب الهداف، كونه يحتل الوصافة، متساويا مع الياباني أياسي يويدا، فيما يتصدر الترتيب، العراقي أيمن حسين، برصيد 6 أهداف، علما أن اللاعبين غادرا البطولة، فيما يملك الإيراني مهدي طارمي 3 أهداف.

وكان منتخب قطر المضيف وحامل اللقب آخر المتأهلين إلى الدور قبل النهائي، وذلك بعد أن حقق الفوز على أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

في المقابل نجح أيضاً منتخب إيران، الفائز باللقب ثلاث مرات من قبل، في تحقيق فوز شاق ومثير على اليابان الفائزة باللقب أربع مرات، حيث تقدمت اليابان بهدف هيديماسا موريتا، قبل أن تقلب إيران النتيجة في الشوط الثاني.

المساهمون