ألكاراز.. قدرات هائلة تنذر بحقبة "الرجل الواحد" في عالم التنس

16 يوليو 2023
ألكاراز بطل ويمبلدون الجديد (أدريان دينيس/فرانس برس)
+ الخط -

أكد الإسباني كارلوس ألكاراز، أنّه مستعد للهيمنة على عالم التنس في السنوات المقبلة، وذلك بعدما تفوق على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث دورات الغراند سلام في الموسم الحالي، التي أقيمت على الأراضي العشبية واختتمت اليوم الأحد.

ولم ينجح أي لاعب من الجيل الحالي ولا حتى بعض اللاعبين المخضرمين في ويمبلدون بالصمود أمام نوفاك ديوكوفيتش، الذي استطاع إقصاء الأرجنتيني كاشين في البداية ثم جوردن تومسون وبعدها السويسري ستان فافرينكا ثم هوبرت هوركاتش، ليطيح بعدها روبليف ثم يانيك سينر قبل أن يصطدم بألكاراز.

وأثبت ألكاراز أنّه قادرٌ على مجابهة الضغوطات، خاصة أمام خصم يعرف كيف ينتصر في اللحظات العصيبة، حيث لم يفقد تركيزه في اللحظات التي كانت تحتاج إلى رباطة جأش، بعكس نوفاك الذي ظهرت عليه علامات الغضب أكثر من مرة، واضطر إلى تحطيم مضربه بضربه في الشبكة ليحصل على إنذارٍ من الحكم.

ألكاراز صاحب الـ20 عاماً، سيتابع تصدّره لتصنيف التنس العالمي، وهو الآن يطمح للعودة إلى أميركا المفتوحة للدفاع عن لقبه هناك الذي حققه العام الماضي، ومن دون شك يمكنه فعل ذلك.

واستطاع اللاعب إعادة الإسبان إلى خارطة ويمبلدون، باللقب الرابع في بريطانيا، حيث يعود آخر تتويج إلى قبل 13 عاماً في 2010 حين حصد رافائيل نادال التاج هناك.

ويبدو أن قدرات ألكاراز تفوق العديد من أبناء جيله، إن كان بضرباته الساحقة وحتى الدروب شوت، وردّة الفعل السريعة، وهو ما ينذر بأنّه قد يهيمن على اللعبة في الفترة المقبلة، وهذا يعني أننا قد نشهد حقبة الرجل الواحد، بعكس ما حصل في السنوات الماضية في فترة شهدنا فيها منافسة ثلاثية على أعلى مستوى بين ديوكوفيتش وروجر فيدرير ونادال.

المساهمون