أمرابط يكشف موقفه من مانشستر يونايتد: هل يستمر لموسمٍ جديدٍ؟

27 مايو 2024
فرحة أمرابط بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي على ملعب ويمبلي، 25 مايو (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- سفيان أمرابط، نجم منتخب المغرب ومانشستر يونايتد، ينتظر قرار النادي بشأن تحويل إعارته من فيورنتينا إلى شراء دائم، معبرًا عن رغبته في البقاء ضمن صفوف "الشياطين الحمر".
- أمرابط، الذي ساهم في فوز مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنكليزي، يواجه تحديات في التأقلم مع خطط المدرب إريك تين هاغ، لكنه يؤكد استعداده للبقاء والتحدي.
- في حال عدم تفعيل مانشستر يونايتد خيار الشراء، كريستال بالاس وفولهام الإنكليزيان، بالإضافة إلى أندية الدوري السعودي، تظهر اهتمامًا بالتعاقد مع أمرابط هذا الصيف.

كشف نجم منتخب المغرب ونادي مانشستر يونايتد الإنكليزي سفيان أمرابط (27 عاماً) موقفه من البقاء بشكلٍ دائمٍ مع تشكيلة "الشياطين الحمر" الموسم المقبل، إذ ينتظر تحرك إدارة الفريق، بقيادة الملياردير البريطاني جيم راتكليف، من أجل تحويل صفقة إعارته من فريق فيورنتينا الإيطالي الصيف الماضي إلى شراء عقده نهائياً خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال أمرابط، الذي ساهم في تتويج فريقه مانشستر يونايتد بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب نادي مانشستر سيتي، في تصريحاتٍ نقلتها صحيفة ميرور البريطانية الأحد: "هل أعرف بالفعل ما الذي سأفعله العام المقبل؟ لا، سنتحدث عن ذلك، البقاء في مانشستر يونايتد هو خيارٌ بالنسبة لي، أعتقد أنه كان موسماً صعباً للغاية، بالنسبة لفريق مانشستر يونايتد يجب أن يكون الأمر أفضل بكثيرٍ، وكذلك بالنسبة لي شخصياً".

وانضم أمرابط إلى صفوف مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة قادماً من فريق فيورنتينا الإيطالي بقيمة 8.5 ملايين جنيهٍ إسترلينيٍ، مع خيار الشراء بعد نهاية الموسم الجاري مقابل حوالى 21 مليون جنيهٍ إسترلينيٍ، ولكن النجم المغربي البالغ من العمر 27 عاماً وجد صعوباتٍ كبيرةً مع المدرب الهولندي إريك تين هاغ، إذ شارك في 21 مواجهةً خلال منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، منها عشر مبارياتٍ فقط أساسياً، كما اعتمد عليه في منصب الظهير الأيسر عدة مراتٍ، وفضّل عليه لاعبين آخرين في خط الوسط.

ورغم الصعوبات التي وجدها أمرابط مع فريق مانشستر يونايتد، إلا أنه انتظر الفرصة حتى حصل عليها في المباريات الأخيرة، ليؤكد أحقيته بالبقاء مع الفريق بشكلٍ دائمٍ، ليضيف في هذا الشأن قائلاً: "لم يكن ذلك سهلاً، لقد بقيت دائماً هادئاً وتدربت بجديةٍ شديدةٍ، وفي النهاية حصلت على المكافأة نظير هذا الصبر، سنتحدث عن مستقبلي، مانشستر يونايتد هو أكبر نادٍ في العالم، فمن منّا لا يرغب لعب كرة القدم هنا، ولكن يجب أن تكون جميع الأطراف سعيدةً بعضها مع بعض، لذلك سنجلس الآن ونرى ما سيحدث".

وفي حال قرّرت إدارة نادي مانشستر يونايتد عدم تفعيل خيار شراء عقد لاعب فريق هيلاس فيرونا الإيطالي سابقاً، فإن هناك العديد من الأندية التي تراقبه، وفقاً لما كشفته صحيفة ذا صن البريطانية الأسبوع المنصرم، أبرزها كريستال بالاس وفولهام الإنكليزيان، إذ يستهدفان التعاقد معه هذا الصيف، وإلى جانبهما بعض أندية الدوري السعودي.

المساهمون