أوسيك والتحضير الاستثنائي لنزال فيوري.. 250 جولة مع 40 ملاكماً

أوسيك والتحضير الاستثنائي لنزال فيوري.. 250 جولة مع 40 ملاكماً مختلفاً

15 مايو 2024
أوسيك خلال تدريب، 21 سبتمبر 2021 (جوليان فيني/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الملاكمان أولكسندر أوسيك وتايسون فيوري يستعدان لنزال مرتقب في 18 مايو بالرياض لتوحيد لقب بطولة العالم للوزن الثقيل.
- فيوري يحمل لقب مجلس الملاكمة العالمي بدون خسارة، بينما أوسيك يمتلك ألقاب الرابطة العالمية، منظمة الملاكمة العالمية، والاتحاد الدولي، وفاز بالذهبية الأولمبية 2012.
- أوسيك خاض أكثر من 250 جولة مع 40 ملاكمًا مختلفًا في تحضيراته، وأنشأ تطبيق "ريدي تو فايت" لتسهيل الحصول على منافسين خلال التدريبات.

يستعد المُلاكمان، الأوكراني أولكسندر أوسيك (37 عاماً)، والبريطاني تايسون فيوري (35 عاماً)، لنزالهما المرتقب المقرر في 18 مايو/ أيار الجاري، بالعاصمة السعودية الرياض، والذي سيشهد توحيد لقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة.

ويحمل الملاكم البريطاني تايسون فيوري، الذي لم يعرف طعم الخسارة، لقب مجلس الملاكمة العالمي، في حين أن الأوكراني أولكسندر أوسيك لديه ألقاب: الرابطة العالمية للملاكمة، ومنظمة الملاكمة العالمية، والاتحاد الدولي للملاكمة. كما لعب الملاكم الأوكراني العديد من النزالات وفاز فيها كلها، وحصل على الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية عام 2012.

وبحسب ما أوردته صحيفة ديلي ميل البريطانية، أمس الثلاثاء، فإن أوسيك حضّر لهذا النزال، الذي كان من المقرر إجراؤه في 17 فبراير/ شباط الماضي، ولكن تم تأجيله بسبب إصابة تعرض لها فيوري في مدينة فالنسيا بإسبانيا، إذ أنشأ هناك صالة للألعاب الرياضية خاصة به وتطبيقاً يحمل اسم "ريدي تو فايت"، ليتمكن من خلاله من الحصول على منافسين خلال التدريبات.

وكشف أوسيك للمصدر ذاته أنه كان يخوض 15 جولة، مدتها ثلاث دقائق ونصف الدقيقة، مع 20 ثانية من الراحة، ليصل إلى ما مجموعة أكثر من 250 جولة خلال المعسكر التحضيري، لعبها مع 40 ملاكماً مختلفاً. وقال أوسيك حول التطبيق الجديد الذي أنشأه: "مثل هذا التطبيق يمكن أن يضفي طابعاً ديمقراطياً على رياضتنا، ويفتح الأبواب أمام الملاكمين الموهوبين من جميع أنحاء العالم أينما كانوا يعيشون، ومهما كانت خلفياتهم وإمكاناتهم المالية".

المساهمون