أونانا وفاران يشكلان صداعاً جديداً لمانشستر يونايتد وتين هاغ

أونانا وفاران يشكلان صداعاً جديداً لمانشستر يونايتد وتين هاغ

30 اغسطس 2023
يواجه اليونايتد مشكلة بسبب حارسه أونانا وزميله فاران (أدريان دينس/فرانس برس)
+ الخط -

عاد حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، أندريه أونانا، من اعتزاله الدولي، وذلك بعد استدعائه لقائمة المنتخب الكاميروني المعنية بمواجهة منتخب بوروندي شهر سبتمبر/أيلول القادم، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2024.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن قرار عودة أونانا إلى تشكيلة منتخب بلاده سيشكل صداعاً حقيقياً لفريقه مانشستر يونايتد ومديره الفني، الهولندي إيريك تين هاغ، وذلك في حال نجح منتخب "الأسود غير المروضة" في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في ساحل العاج، خلال الفترة الممتدة بين 13 يناير/كانون الثاني وحتى 11 فبراير/شباط المُقبلين.

أمم أفريقيا تحرم اليونايتد من أونانا.. وبايندير البديل

وأضافت الصحيفة أن أونانا سيغيب عن كتيبة فريق "الشياطين الحمر" لفترة قد تصل إلى مدة شهر كامل، بسبب مشاركته في البطولة مع منتخب بلاده الذي يحتاج إلى نقطة واحدة أمام بوروندي لحسم بطاقة تأهله إلى النهائيات بشكل رسمي.

كما أفادت "ميرور" أنه خلال فترة إقامة بطولة أمم أفريقيا، سيلعب نادي مانشستر يونايتد 6 مباريات بما فيهم لقاء توتنهام هوتسبيرز على ملعب "أولد ترافورد"، وثم مواجهة أندية وولفرهامبتون وويست هام يونايتد وأيضاً أستون فيلا في مسابقة "البريميرليغ".

وسيعتمد تين هاغ على الحارس الجديد لنادي مانشستر يونايتد، ألتاي بايندير، القادم من صفوف نادي فنربخشة التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وينتظر فقط رحيل الحارس الإنكليزي دين هندرسون إلى كريستال بالاس، لترسيم انتقاله إلى "مسرح الأحلام".

وشارك أونانا مع منتخب الكاميرون في 34 مباراة دولية، قبل إعلان اعتزاله اللعب بعد مشاركته في نهائيات كأس العالم 2022، وذلك بسبب خلاف مع المدرب ريغوبرت سونغ، الذي طلب منه حزم حقائبه ومغادرة المعسكر بحجة عدم التزامه بتعليماته خلال المباريات.

إصابة فاران مشكل جديد لتين هاغ

من جانبه، يواجه مدرب أياكس امستردام الهولندي السابق، أزمة جديدة بعد إصابة المدافع الفرنسي رفاييل فاران، واحتمال غيابه عن الملاعب لفترة تصل إلى 6 أسابيع، لينضم بذلك فاران إلى قائمة اللاعبين المصابين في تشكيلة اليونايتد وعددهم 6 أسماء، ويتعلق الأمر بكل من لوك شو، وماسون ماونت، وراسموس هويلوند، وكوبي ماينو، وأيضاً أماد ديالو.

المساهمون