إسبانيا تخطف فوزاً صعباً أمام جورجيا وانتصار سهل لإنكلترا والدنمارك

إسبانيا تخطف فوزاً صعباً وانتصار سهل لإنكلترا والدنمارك بتصفيات مونديال قطر 2022

28 مارس 2021
عانى منتخب إسبانيا أمام جورجيا في الشوط الأول (Getty)
+ الخط -

خطف منتخب إسبانيا انتصاراً صعباً للغاية أمام مُضيفه منتخب جورجيا في المواجهة التي انتهت بينهما بنتيجة (2-1)، الأحد، على ملعب "بوريس بايشادزي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

ودخل منتخب جورجيا مُتسلحاً بحضور الجماهير في المدرجات، التي أعطته دفعة معنوية كبيرة، جعلت نجومها يضغطون بشكل كبير على لاعبي إسبانيا، الذين تاهوا في الدقائق الأولى من عمر المواجهة، نتيجة غياب التركيز فيما بينهم.

وحاول نجوم منتخب جورجيا مُباغتة حارس إسبانيا بهدفٍ مُبكر، لكن الحظ أدار ظهره في وجههم، ليقوم بعدها لاعبو منتخب إسبانيا ببعض المحاولات الخجولة، التي لم تؤت ثمارها، نتيجة التنظيم الدفاعي الجيد لأصحاب الأرض.

وقبل نهاية الشوط الأول، فاجأ الشاب خفيشا كفاراتسخيليا، مهاجم جورجيا، الجميع، بعدما استطاع إحراز الهدف الأول في شباك إسبانيا بالدقيقة الـ(44)، وسط حسرة كتيبة المدرب لويس إنريكي، التي لم تستطع الدفاع بشكل جيد عن مرماها.

أما في الشوط الثاني، فكشّر منتخب إسبانيا عن أنيابه، وتمكن نجمه فيران توريس من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ(56)، بعدما استغل كرة عرضية متقنة سكنت شباك حارس جورجيا، الذي لم يستطع صدها.

وحاول منتخب إسبانيا في الدقائق الأخيرة إحراز هدف التقدم، ليبتسم الحظ لكتيبة المدرب لويس إنريكي في الدقيقة الـ(92)، عبر النجم داني أولمو، الذي استطاع خطف الفوز الصعب للغاية، ليهدي بلاده 3 نقاط ثمينة في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقبلة في قطر 2022.

كرة عالمية
التحديثات الحية

من جهة أخرى، استعرض منتخب الدنمارك قوته أمام منافسه منتخب مولدوفا، بعدما تمكن نجومه من تسجيل 8 أهداف نظيفة في المواجهة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات المجموعة السادسة، فيما استطاع منتخب إنكلترا تحقيق الانتصار على خصمه منتخب ألبانيا بهدفين مقابل لا شيء.

ونختم في المجموعة الرابعة، التي تمكن فيها المنتخب الفرنسي تحقيق أول فوز في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في قطر، بعدما تغلب على منافسه منتخب كازاخستان بهدفين مقابل لا شيء، ليرفع "الديوك" رصيدهم إلى 4 نقاط.

المساهمون