إصابة حراس مرمى منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا: عرض مستمر

25 يناير 2024
تعرض محمد الشناوي حارس مرمى مصر لإصابة خطرة (أولريك بيدرسون/Getty)
+ الخط -

أصبحت إصابة حراس مرمى منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، مثل عرض مستمر ومكرر، بعدما غادر محمد الشناوي معسكر "الفراعنة" في ساحل العاج، ليعيد للجماهير ذكرى ما حدث في نسخة الكاميرون.

وجاءت صدمة إصابة محمد الشناوي (35 عاماً) حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر في لقاء مصر ومنتخب الرأس الأخضر في ختام المجموعة الثانية للدور الأول في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة في ساحل العاج، لتؤكد هذه الظاهرة.

وتأكد غياب محمد الشناوي عن عرين منتخب مصر لنهاية بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بعدما كشفت الفحوصات الطبية، عن حاجته لفترة علاج لا تقل عن 3 أشهر، ما شكّل صدمة أخرى لدى إدارة ناديه الأهلي أيضاً.

وغياب محمد الشناوي سيناريو مكرر مما حدث في نسخة الكاميرون 2021 التي شهدت تعرض الحارس للإصابة في مباراة مصر وساحل العاج في الدور ثمن النهائي، ليخرج من الحسابات الفنية للمدرب البرتغالي السابق، كارلوس كيروش، الذي اعتمد على الثنائي محمد أبو جبل ومحمد صبحي لنهاية البطولة.

والطريف أن أبو جبل تعرض إلى إصابة في لقاء مصر والمغرب في الدور ربع النهائي، ولكنه سرعان ما تعافى من إصابته، واستكمل البطولة بمستوى مميز في مباراتي مصر مع الكاميرون والسنغال بعدها، وساهم في الوصول إلى المباراة النهائية.

وأصبحت بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في آخر 7 سنوات مصدر قلق في مركز حراسة المرمى لمنتخب مصر، بسبب الإصابات المكررة للحراس مع انطلاقة البطولة، ومعاناة" الفراعنة" من وضع عصيب.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ففي نسخة 2017 بدأ منتخب مصر المنافسات بحارس مرماه الأساسي أحمد الشناوي والذي تعرض للإصابة في لقاء مصر ومالي ليخرج من القائمة بشكل نهائي، ويفشل في استكمال البطولة، ويكمل المنتخب المنافسات بحارسين عصام الحضري وشريف إكرامي، والأخير تعرض للإصابة في التدريبات، وعاش معه المنتخب أجواء من الرعب وقتها بسبب التخوف من إصابة الحضري.

وفي نسخة 2019 تعرض محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الزمالك والحارس الثاني في قائمة "الفراعنة" لإصابة قوية في التمارين بقطع في وتر أكيلس، ليخسر المكسيكي خافير أغيري المدير الفني وقتها خدمات الحارس المخضرم الذي كان الجهاز الفني يعتبره البديل الأول لزميله المخضرم محمد الشناوي في تلك النسخة.

المساهمون