إلغاء مواجهة سباهان الإيراني والاتحاد السعودي

02 أكتوبر 2023
المباراة كانت منتظرة بين الفريقين (خليل الحاج/Getty)
+ الخط -

لم يُكتب لقمة مباريات دوري أبطال آسيا، التي كان من المقرر أن تجمع كلّا من سباهان الإيراني واتحاد جدة السعودي، أن تقام في موعدها المقرر الاثنين، رغم الحضور الجماهيري الكبير وكذلك حضور الحكام والفريقين.

وتأخرت انطلاقة المباراة عن موعدها الرسمي من دون أن يُكشف في البداية عن الأسباب وما إن كان الحكم سيؤخر ضربة البداية أم سيقع تأجيل المباراة بشكل رسمي أو إلغاؤها، حيث لازم الاتحاد السعودي الصمت خلال فترة طويلة وسط حيرة الجميع.

وبعد قرابة 35 دقيقة، دخل لاعبو النادي الإيراني إلى الملعب، وحيوا جماهيرهم التي حضرت بأعداد كبيرة للغاية من أجل دعمهم في هذه المباراة الكبيرة، ثم انتشر مقطع فيديو يُظهر فريق الاتحاد وهو يغادر الملعب.

وأصدر بعدها الاتحاد الآسيوي بياناً مقتضباً قال فيه: "​تم إلغاء المباراة في دوري أبطال آسيا 2023-2024 ضمن المجموعة الثالثة، والتي كان من المقرر أن تجمع بين سباهان الإيراني والاتحاد السعودي على ستاد نقش جاهان في أصفهان مساء يوم الاثنين، وذلك بسبب ظروف غير متوقعة".

وأضاف "يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة. وسوف يتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية".

المساهمون