إنديان ويلز: ألكاراز وشفيونتيك في مهمة "ثأرية" بنصف النهائي

إنديان ويلز: ألكاراز وشفيونتيك في مهمة "ثأرية" بنصف النهائي

17 مارس 2023
يريد كارلوس ألكاراز استعادة صدارة التصنيف العالمي للتنس (مايك فري/Getty)
+ الخط -

ضربت البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب والمصنفة أولى عالمياً موعداً ثأرياً مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا في نصف نهائي دورة إنديان ويلز لكرة المضرب، فيما يلتقي الإسباني كارلوس ألكاراز مع الإيطالي يانيك سينر الساعي بدوره للثأر بعدما أطاح بالأميركي تايلور فريتز حامل اللقب.

وتغلب ألكاراز، المصنف ثانياً عالمياً، على فيليكس أوجيه ألياسيم العاشر، بنتيجة (6-4، 6-4)، ليحقق أول فوز على الكندي في رابع مواجهة بينهما، حيث يطمح الإسباني إلى العودة لصدارة التصنيف على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الغائب لعدم تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا، وذلك في حال تتويجه باللقب.

بدوره، تأهل سينر الثالث عشر عالمياً بفوز رائع على فريتز الخامس، بنتيجة (6-4، 4-6، 6-4)، لتكون له الفرصة في الثأر من ألكاراز، الذي أطاح به من ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة خلال الموسم الماضي في مباراة نارية من خمس مجموعات وصفها الكثيرون بإحدى أجمل المباريات على الإطلاق.

أما النجمة البولندية إيغا شفيونتيك، فواصلت حملة الدفاع عن لقبها ببلوغها نصف نهائي بطولة إنديان ويلز لكرة المضرب بفوزها السهل على منافستها الرومانية سورانا كيرستيا بنتيجة (6-2 و6-3).

وباتت بطلة أستراليا المفتوحة ورولان غاروس للموسم الماضي على بعد فوزين من أن تصبح أول لاعبة تحتفظ بلقبها في بطولة إنديان ويلز منذ الأميركية مارتينا نافراتيلوفا في 1991 و1992.

لكن المهمة لن تكون سهلة في دور الأربعة لأنها تخوض مواجهة ثأرية مع ريباكينا، المصنفة عاشرة عالمياً، والتي تأهلت بفوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا بنتيجة 7-6 (7-4) و2-6 و6-4.

وكانت ابنة الـ23 عاماً، الفائزة العام الماضي بلقب ويمبلدون، قد أطاحت بشفيونتيك من ثمن نهائي بطولة أستراليا هذا الموسم في طريقها إلى المباراة النهائية حيث حلّت وصيفة.

المساهمون