استاد خليفة الدولي جاهز لاحتضان نهائي كأس أمير قطر

09 مارس 2022
استاد خليفة أول ملاعب مونديال 2022 جاهزية (نيفيل هوبوود/Getty)
+ الخط -

أكد علي الصلات نائب رئيس لجنه التسويق والاتصال في اللجنة المنظمة لنهائي كأس أمير قطر بنسختها الـ50، أن التحضيرات تسير بشكل مميز من أجل احتضان مباراتي نصف نهائي ونهائي البطولة يوم الإثنين الموافق 14 مارس/ آذار 2022 على استاد خليفة الدولي، أول ملاعب كأس العالم جاهزية.

وقال الصلات خلال مؤتمر صحافي "في ضوء التنسيق المستمر مع وزارة الصحة والجهات المعنية سيكون الحضور الجماهيري بنسبه 75‎%‎ لهذه المباراة لمن تلقوا التطعيم، أو أن يكون المشجّع قد تعافى من الإصابة بالمرض (خلال مدة 9 شهور) أي بعد 17 يوليو 2021 إضافة إلى أن أي تحديث يصدر بهذا الخصوص ستكون متاحة من خلال قنوات الإعلام والاتصال للجنة المنظمة للبطولة".

وبإمكان المشجعين الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات حضور نهائي كأس الأمير شرط إجراء فحص كوفيد-19 السريع في مركز صحي معتمد، وذلك في غضون 24 ساعة قبل انطلاق المباراة، وتقديم إثبات نتيجة الفحص السالبة عند بوابة الاستاد يوم المباراة، وفقاً للاتحاد القطري لكرة القدم.

وفي ضوء التدابير الوقائية لمنع انتشار كوفيد-19 نُصح بعدم حضور المباراة للأفراد الأكثر عُرضة لمضاعفات الإصابة بالمرض، بغض النظر عن تلقيهم اللقاح أو تعافيهم من الإصابة بالفيروس، مثل كبار السن، والمصابين بأمراض مزمنة، والأطفال في عمر ثلاث سنوات أو أقل.

وفي الإطار ذاته أكد الشيخ أحمد آل ثاني مسؤول منشأة استاد خليفة الدولي قائلا: "يعد استاد خليفة الدولي أول ملاعب كأس العالم 2022 تم تدشينه، جاهزا لاستضافة نهائي أغلى الكؤوس حيث سيتم تطبيق الكثير من الخطط التشغيلية التي نسعى لتنفيذها في بطوله كاس العالم 2022 ”.

وفي رده على سؤال يتعلق بالفرق المتأهلة الى نصف النهائي، قال أحمد آل ثاني "الفرق المتأهلة الى الدور نصف النهائي استحقت الوصول، وتمنياتنا لهم بالتوفيق في الوصول الى المباراة النهائية التي سيكون خلالها الجميع فائزا بتشريف أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني".

وأشار أحمد آل ثاني إلى أن الكثير من المفاجآت ستكون بانتظار الجماهير في الملعب، كما ستتوفر تسهيلات كبيرة للجميع وصولا إلى مقاعد الجماهير بشكل انسيابي يضمن تحقيق أعلى درجات التنظيم والراحة للجماهير.

المساهمون