استعدادات كبيرة لاستضافة رالي قطر الدولي

استعدادات كبيرة لاستضافة رالي قطر الدولي

06 ديسمبر 2023
رالي قطر يحظى بمنافسة مثيرة (Getty)
+ الخط -

يستضيف الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية الجولة الافتتاحية لبطولة الشرق الأوسط للراليات 2024، بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، من الأول حتّى الثالث من فبراير/شباط المقبل.

وسيشكل رالي قطر الدولي، وبعد قرار تعديل موعد رالي عُمان الدولي، الجولة الافتتاحية للبطولة الإقليمية على غرار الأعوام الماضية، على أن تستكمل الجولات في كل من الأردن ولبنان وقبرص والكويت وعُمان، ويختتم الموسم في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأدخل المنظمون في الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية تعديلات على رالي قطر الذي يمتد لثلاثة أيام، ويتضمن 13 مرحلة خاصة بالسرعة و199.95 كيلومتراً من المراحل التنافسية، في حين تبلغ المسافة الإجمالية للرالي 622.49 كلم.

وسيكون مقر الرالي والتسهيلات المخصصة للفحص الفني للسيارات في صالة لوسيل الرياضية متعددة الاستخدامات، في حين تستقبل مكاتب الاتحاد وسائل الإعلام والإدارة.

وسيُعقد في الأول من فبراير/ شباط المؤتمر الصحافي الذي يسبق الرالي، وسينظم حفل الانطلاق في بوليفارد لوسيل للمرة الأولى.

يستهل المشاركون في رالي قطر الدولي المنافسة مع مرحلة استعراضية بمسافة 3.27 كلم، تقام على حلبة أكاديمية لوسيل للكارتنغ، تحت الأضواء الكاشفة، مساء يوم الخميس، وستكون هناك سيارتان داخل المسار في الوقت ذاته على أن تنطلقا وتنتهيا في نقطتين متقابلتين من الحلبة.

وتستكمل المنافسات مع يومين من الإثارة والندية على مسارات حصوية، فيقام الجمعة (2 فبراير)، والسبت (3 فبراير)، 3 مراحل خاصة بالسرعة تعاد مرتين، علماً أنه جرى الإبقاء على مرحلة واحدة من دون إدخال تعديلات عليها مقارنة مع عام 2023، فيما سيجري تنظيم مرحلة أخرى في الاتجاه المعاكس، إضافة إلى إجراء تعديلات طفيفة على أربع مراحل، لأسباب تتعلق بالسلامة والرياضة.

وسيخوض السائقون منافسات اليومين في ترتيب معاكس، مقارنة مع عام 2023، حيث ستقام مراحل وعب المشرب (15.32 كلم)، والوعب (15.33 كلم)، وأم بركة (21.38 كلم)، يوم الجمعة، في حين يتخلل المرور الأول العودة إلى صالة لوسيل الرياضية متعددة الاستخدامات لصيانة السيارات وإصلاح الأعطال.

كما يشتمل الجدول الزمني ليوم السبت على مرورين في مراحل الخور (16.90 كلم)، وراس لفان (15.93 كم)، والذخيرة (13.48 كلم)، قبل التوجه لحضور المؤتمر الصحافي الذي يعقب نهاية الرالي، ويقام حفل الختام وتوزيع الجوائز على الفائزين والواصلين في بوليفارد لوسيل.

وتم أيضاً تنظيم مرحلة الذخيرة بطريقة تتوافق مع أي متطلبات في حال جرى اعتماد مرحلة "باور ستايدج" التي قد يجري إدخالها في القوانين الرياضية للراليات الإقليمية للاتحاد الدولي (فيا) لعام 2024 المرعية الإجراء في البطولة الإقليمية.

دلالات

المساهمون