استعد ذكرياتك مع الأسطورة فيدرير بـ"أفضل" خمس نقاط في مسيرته الذهبية

استعد ذكرياتك مع الأسطورة فيدرير بـ"أفضل" خمس نقاط في مسيرته الذهبية

16 سبتمبر 2022
اشتهر فيدرير بقدرته على حسم المواجهات بفضل مهاراته (إل بيلو/ Getty)
+ الخط -

قرر النجم السويسري روجر فيدرير وضع حدٍ لمسيرته الاحترافية في عالم كرة المضرب، بعدما أعلن اعتزاله نهائياً، عقب مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات، حققها خلال السنوات الماضية، بجميع البطولات التي شارك فيها.

وسيبقى روجر فيدرير في ذاكرة الجماهير الرياضية، بفضل النقاط الحاسمة التي كان يحرزها في المواجهات أمام منافسيه، لكن هناك 5 لقطات مميزة، خطفت أنظار الجميع، بسبب التقنيات التي استخدمها النجم السويسري.

في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة للتنس عام 2009، لفت روجر فيدرير أنظار الجماهير إليه، بعدما أنقذ كرة بطريقة رائعة جداً، عندما أدار ظهره وضرب الكرة بين ساقيه، ما جعل منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش يشعر بالدهشة.

أما في بطولة بازل السويسرية عام 2002 فتمكن روجر فيدرير من نثر سحره أمام الجماهير، بعدما حقق نقطة رائعة جداً، تحدّى بها صلابة منافسه آندي روديك.

وعاد روجر فيدرير في عام 2017 إلى إظهار ما يتمتع به من قيمة فنية، وتحديداً أمام خصمه الأول في عالم التنس، وهو الإسباني رافاييل نادال، ببطولة أستراليا المفتوحة، عندما حقق نقطة رائعة، عقب تبادل طويل للكرة بينهما.

وحاول نوفاك ديوكوفيتش في بطولة "رولان غاروس" عام 2019 الحصول على نقطة من روجر فيدرير في المواجهة التي جمعت بينهما، لكنه فشل في ذلك، بعدما قدم السويسري فاصلاً مهارياً، وخطف نقطة ثمينة بتلك المباراة.

ويبدو أن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش هو أكثر اللاعبين الذين يبدع السويسري روجر فيدرير في مواجهتهم، مثلما فعل أيضاً في بطولة إنديان ويلز الأميركية في عام 2021، بعدما حصل على نقطة مميزة بطريقة مثيرة.

المساهمون