الأندية الليبية ترفع التحدي الأفريقي بمعسكرات خارجية وصفقات مهمة

14 اغسطس 2023
جماهير الأهلي تسعى لمشاهدة تألق ناديها في أفريقيا (محمود تركية/Getty)
+ الخط -

باشرت الأندية الليبية تحضيراتها لدخول المنافسات الأفريقية مبكرا، حيث فضلت الأجهزة الفنية، بالاتفاق مع اللاعبين، الانطلاق في مرحلة الجد عبر معسكرات تتخللها مباريات ودية، والهدف منها تحقيق الأهداف المسطرة ببلوغ الأدوار النهائية.

واشتركت تحضيرات الأندية الليبية للمواعيد الأفريقية في رفع حجم التحضيرات لبلوغ درجة الجهوزية بسرعة، خاصة أنها تسعى هذه المرة لمحو الخيبات الأخيرة في مختلف المنافسات.

الهلال ومعسكر مصر

ودخل نادي هلال بنغازي أجواء الجد والعمل سريعا عبر معسكر أجراه الفريق بدولة مصر، وقد كان قصيرا لكنه مهم، بعد أن نجح الفريق في خوض مباراة ودية ضد نادي سكة الحديد، رغم الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل واحد.

ويتجه نادي الهلال إلى كينيا لمواجهة نادي كاكا مينغا في الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الأفريقي، والمقرر إجراؤها في 20 أغسطس/تموز، فيما تقام مباراة العودة يوم 25 أو 26 أو 27 من نفس الشهر، بينما سيلاقي الفريق، في حال تأهله، نادي الشعاع الرواندي.

أبو سليم والوديات بتونس

واختار نادي أبو سليم قضاء معسكر في تونس للتحضير المثالي قبل أن يخوض أول مباراة أفريقية له، حيث واجه نادي البنزرتي في لقاء أخير انتهى بهدف في كل شبكة، قبل أن يحل ضيفا على الأولمبي الباجي في 20 أغسطس، حيث حرص المدرب على مواجهة الأندية التونسية لاكتساب الاحتكاك اللازم قبل الموعد المهم.

أهلي طرابلس وسلاح الاستقرار

وبالتوازي مع تحضيراته المتواصلة للموعد الأفريقي ضد نواذيبو الموريتاني، حسم مجلس إدارة نادي أهلي طرابلس ملفات نجومه بتمديد عقودهم، وجاء على رأسهم محمد المنير، وأنيس السلتو وعلي أبوعرقوب، وهم سلاح يمضي الفريق لاستغلاله من أجل تحقيق مشوار قاري جيد.

أهلي بنغازي يضم مهاجم الخبرة 

وتسلح نادي أهلي بنغازي بسلاح النجوم الجدد بهدف تحقيق مشوار كبير في دوري أبطال أفريقيا، ولعل أهم هذه الأسماء اللاعب الدولي مفتاح طقطق، وأحمد فكرون وعبد الله داقو، وهم نجوم سيسعون لتسجيل بداية قوية ضد نادي إنييمبا النيجيري رغم صعوبة التحدي.

المساهمون