الأهلي يهزم الزمالك ويتوج بطلاً للدوري المصري لكرة اليد

24 مايو 2024
تألق الأهلي اليوم الجمعة في القاهرة أمام الزمالك (فيسبوك/الأهلي)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الأهلي يتوج بطلاً للدوري المصري للمحترفين لكرة اليد بعد فوزه على الزمالك بنتيجة (27-21) في مباراة فاصلة بنظام "ذا بيست أوف 3".
- تألق لاعبو الأهلي وحارس المرمى محمد إبراهيم ميحا، مع تفوق الفريق في الشوط الثاني بدفاع منضبط وتصدي لهجمات الزمالك.
- الشوط الأول شهد تكافؤاً وتفوق نسبي للزمالك، لكن الأهلي عاد بقوة في الشوط الثاني، معالجاً الأخطاء ومحافظاً على تقدمه حتى النهاية.

تُوجَ نادي الأهلي بطلاً للدوري المصري للمحترفين لكرة اليد بعد فوزه على الزمالك (27- 21)، في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، بمدينة السادس من أكتوبر، غربي العاصمة المصرية القاهرة، في ثالث مباريات الدور النهائي من عمر المسابقة، وذلك بعدما تبادل القطبان الفوز في أول مباراتين من نظام "ذا بيست أوف 3" في النهائي، ليحتكما إلى مباراة ثالثة وفاصلة لتحديد البطل، حسمها الأهلي لصالحه في نهاية المطاف.

وتألق في الأهلي حارس المرمى محمد إبراهيم ميحا، الذي تصدى لأكثر من كرة، وكذلك لاعبوه: فوكس، ونبيل شريف، وسيف هاني، فيما برز من الزمالك حارس المرمى محمود خليل، الشهير بـ"فلفل"، وقائد الفريق أحمد الأحمر، واللاعبان زياد حشاد وخالد وليد، خاصة في الشوط الأول، بينما تفوق الأهلي في الشوط الثاني، الذي كان الدفاع منضبطاً خلاله ونجح في التصدي للعديد من هجمات الزمالك مع منع التصويب أكثر من مرة.

وجاء الشوط الأول متكافئاً بين القطبين، مع تفوق نسبي للزمالك على حساب الأهلي، إذ إنه بدا مثيراً في أحداثه بعدما نجح لاعبا الزمالك زياد حشاد وخالد وليد في التصويب وزعزعة دفاع الأهلي، الذي تقدم (3- 2 و6- 5 و9- 7)، قبل أن ينجح الزمالك في العودة بقوة، وأنهى الشوط بنتيجة (10- 9)، فيما تفوق الأهلي في الشوط الثاني، مع تلافي مدرب الفريق ديفيد دافيدز كل الأخطاء، مع استمرار تألق حارس المرمى محمد إبراهيم ميحا.

 ونجح الأهلي في التعادل سريعاً (10- 10)، وتوالت أهدافه في أول 15 دقيقة، بعد تراجع مستوى الزمالك، حيث نجح في التقدم بفارق وصل إلى ستة أهداف (19- 13)، واستطاع الحفاظ على تفوقه خلال الدقائق الأخيرة، إذ تراوح الفارق بين خمسة و سبعة أهداف، حتى حسم الأهلي اللقاء لصالحه بنتيجة (27-21)، وتوج رسمياً بطلاً للدوري المصري للمحترفين لكرة اليد.

المساهمون