الإسباني مير يتوج بطلاً للعالم في سباقات موتو جي بي للمرة الأولى

الإسباني مير يتوج بطلاً للعالم في سباقات موتو جي بي للمرة الأولى

15 نوفمبر 2020
نال مير لقب بطولة العالم لسباقات موتو جي بي للمرة الأولى (جوان كروس/Getty)
+ الخط -

حقق الدّراج الإسباني جوان مير لقب بطولة العالم في فئة موتو جي بي للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، رغم احتلاله المركز السابع في سباق جائزة فالنسيا الكبرى للدراجات النارية، الذي حسمه الإيطالي فرانكو موربيديلي اليوم الأحد.

وتقدّم موربيديلي، الذي سيطر على السباق من أوله وحتى نهايته، على منافسه الأسترالي جاك ميلر والإسباني بول إسبارغارو، فيما تلاشت حظوظ الفرنسي فابيو كوارتارارو بالمنافسة على اللقب، بعدما سقط عن دراجته خلال السباق.

ولن يتمكن أي دراج من اللحاق بالإسباني مير بالنقاط قبل الجولة الأخيرة المقررة يوم الأحد المقبل في البرتغال، ليعلق جوان صاحب الـ(23) عاماً بعدما استطاع نيل لقبه الأول لوسائل الإعلام: "لقد كافحت من أجل ذلك طوال حياتي. لا أستطيع الضحك أو البكاء لكن المشاعر تغمرني".

ويعد الفوز الذي تمكن منه الدراج الإسباني هو الثاني فقط في الموسم الحالي، بعدما توج بلقب سباق جائزة أوروبا الكبرى على حلبة فالنسيا في الأسبوع الماضي، بفضل نتائجه المستقرة طوال الموسم.

واستغل جوان مير غياب مواطنه مارك ماركيز، الذي احتكر اللقب في المواسم الأربعة الماضية، ولم يتمكن من الدفاع عنه بعد تعرضه لحادث خطير وكسر في ذراعه الأيمن خلال المرحلة الافتتاحية في بلاده.

دلالات

المساهمون