البحرين تخطف فوزاً مثيراً في الرمق الأخير لتبقي على آمالها في كأس آسيا

20 يناير 2024
البحرين رفعت رصيدها إلى 3 نقاط (لينتاو زهانغ/Getty)
+ الخط -

خطف منتخب البحرين فوزاً قاتلاً وثميناً أمام ماليزيا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، المقامة حالياً في قطر، وتمتد حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل.

وعلى ملعب استاد جاسم بن حمد في الدوحة، لم ينجح منتخب البحرين الذي كان قد مني بهزيمة في اللقاء الأول أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 3-1 في خطف هدف طوال الوقت الأصلي من المباراة، إلى أن نجح علي مدان في التسجيل عند الدقيقة 90+6 من الوقت بدل الضائع.

وبهذا الانتصار بات موقف البحرين جيداً نسبياً قبل الجولة الأخيرة، ومواجهة منتخب الأردن الذي تعادل مع نظيره الكوري بنتيجة 2-2 اليوم السبت أيضاً، في حين يلعب الشمشون الكوري ضد ماليزيا.

واستحوذ رجال المدرب الإسباني - الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي على الكرة في معظم دقائق المباراة، حيث وصلت إلى 67% مقابل 33% لمنتخب ماليزيا، لكن فشل لاعبو البحرين في استغلال الفرص التي سنحت لهم لتسجيل هدف مبكر، إلى أن جاء هدف الإنقاذ في آخر أنفاس اللقاء.

وبذلك عزز منتخب البحرين تفوقه التاريخي على ماليزيا وحقق 3 نقاط مهمة، ليصل للانتصار السابع على حساب ماليزيا مقابل 3 تعادلات.

وبعد نهاية الجولة الثانية بات رصيد الأردن 4 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية الوصيف، فيما احتلّ المنتخب البحريني المركز الثالث بـ3 نقاط، وتذيّلت ماليزيا الترتيب بدون نقاط.

المساهمون