البرازيل تفوز بحقوق استضافة مونديال السيدات 2027

17 مايو 2024
لحظة إعلان إنفانتينو فوز البرازيل بحقوق استضافة مونديال السيدات 2027 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- البرازيل تفوز رسميًا باستضافة مونديال السيدات 2027، متفوقة على الملف المشترك بين ألمانيا، هولندا، وبلجيكا بـ119 صوتًا مقابل 78 في كونغرس "فيفا" ببانكوك.
- تستعد البرازيل لاستخدام عشرة ملاعب من كأس العالم 2014، بما في ذلك استاد ماراكانا الأسطوري للمباراتين الافتتاحية والنهائية، مما يجعلها أول دولة في أميركا الجنوبية تستضيف البطولة.
- المنتخب البرازيلي يأمل في تحقيق أول لقب له في مونديال السيدات أمام جمهوره، بعد أن كان وصيفًا في 2007 وحصل على المركز الثالث في 1999.

فازت البرازيل رسمياً باستضافة بطولة مونديال السيدات 2027، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال كونغرس "فيفا" الذي عُقد في مدينة بانكوك التايلاندية الجمعة، ليستضيف البلد اللاتيني نسخةً من مونديال السيدات لأول مرةٍ في تاريخه.

وصوّت أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم في كونغرس "فيفا" الذي أقيم في مدينة بانكوك التايلاندية، الجمعة، لاختيار مستضيف بطولة مونديال السيدات 2027، وكانت المنافسة بين ملف البرازيل والملف المُشترك بين ألمانيا وهولندا وبلجيكا، وعرضت بعثة كلّ الدول المرشحة للاستضافة ملفها أمام جميع الحاضرين في القاعة، على رأسهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

وحسمت البرازيل الفوز باستضافة مونديال السيدات 2027 إثر تفوقها على ملف هولندا وبلجيكا وألمانيا بـ119 صوتاً مقابل 78 صوتاً، وركّز ملف البرازيل على عشرة ملاعب استُخدمت في كأس العالم للرجال عام 2014، بينها استاد ماراكانا الأسطوري في مدينة ريو دي جانيرو، المقترح لاستضافة المباراتين الافتتاحية والنهائية في النسخة القادمة.

وستكون البرازيل أول دولةٍ من قارة أميركا الجنوبية تستضيف بطولة مونديال السيدات منذ انطلاقها عام 1991، إذ لم يسبق لأي دولةٍ من قارة أميركا الجنوبية احتضان هذه البطولة، فيما استضافت الولايات المتحدة الأميركية نسختي 1999 و2003، وكندا نسخة عام 2015.

وفشل المنتخب البرازيلي في تحقيق لقب بطولة مونديال السيدات تاريخياً، إذ حلّ وصيفاً في نسخة 2007، واكتفى بالمركز الثالث في نسخة 1999، وسيسعى لتحقيق أول لقبٍ له في المونديال المقبل أمام الجماهير البرازيلية، التي ستحتشد بأعداد كبيرةٍ في مدرجات الملاعب خلال مباريات البطولة العالمية. 

المساهمون