الترجي التونسي بطل العرب بكرة اليد... والوكرة القطري يظفر بالبرونزية

الترجي التونسي بطل العرب بكرة اليد... والوكرة القطري يظفر بالبرونزية

02 نوفمبر 2021
الترجي أضاف البطولة العربية للدوري التونسي (مختار هميمة)
+ الخط -

توج نادي الترجي التونسي، بالبطولة العربية لكرة اليد للرجال التي أقيمت في تونس، بعد تغلبه على جمعية الحمامات التونسي، بنتيجة 26-24 في المباراة النهائية التي جرت بينهما على صالة الحمامات المغطاة.

وشهدت المواجهة حضورا جماهيريا كبيرا لمساندي الترجي، وكانوا خير داعم له في المباراة الصعبة، وحول خلالها تأخره لفترات طويلة إلى فوز غال وتاريخي في النهاية مع حصد لقب البطولة العربية.

وشهدت المباراة، نجاح الجهاز الفني للترجي في التعامل مع القوة الضاربة في تشكيلة الحمامات، يتصدرها إسلام الجبالي ومحمد الأخضر ورجب شوشان، والحد من خطورتهم كثيرا وهو ما ساهم في حصده اللقب.

وجاء الشوط الأول، مثيرا تبادل خلاله الفريقان التسجيل، وظهرت الندية كبيرة بين اللاعبين مع أفضلية لصالح جمعية الحمامات، الذي تقدم أكثر من مرة في النتيجة ما بين 10-8 و11-9 و12-10، حتى أنهى الحمامات الشوط الأول متقدما بفارق هدفين بنتيجة 14-12، في ظل تسرع لاعبي الترجي كثيرا في إنهاء الهجمات أمام المرمى بنجاح.

وفي النصف الثاني، تحسن أداء الترجي الدفاعي، بشكل لافت مع تألق حارس مرماه، وبدأ يضيق الفارق بينه وبين الحمامات، لفارق هدف أكثر من مرة بنتائج مختلفة في ندية كبيرة، مثل 17-15 و18-17 و19-18 و23-22، حتى أدرك الترجي التعادل، مع حلول الدقيقة 23 بنتيجة 23/23، وسط تراجع من جانب لاعبي الحمامات، وغابت الأهداف عن اللقاء لـ 3 دقائق كاملة، فيما ظلت المحاولات الهجومية المتبادلة للتسجيل، دون جدوى حتى حلت الدقيقة 26 والتي شهدت تقدم الترجي لأول مرة بنتيجة 24-23، وتتعالى هتافات جماهيره في المدرجات لتحفيز اللاعبين، أملا في حصد اللقب.

ويطلب مدرب الحمامات وقتا مستقطعا، في محاولة أخيرة من جانبه لتدارك الوضع، وإنقاذ أحلامه في المنافسة على اللقب، ويواصل الترجي تفوقه ويسجل الهدف 25، ويرد الحمامات، بعد صيام طويل بالهدف 24، ويشتعل اللقاء في آخر 60 ثانية، حاول خلالها الترجي الاحتفاظ بالكرة فترة طويلة، ثم سجل هدفه السادس والعشرين، ويمر الوقت من دون جديد، ويطلق الحكم صافرة النهاية، معلنا فوز الترجي على الحمامات بنتيجة 26-24، وتتويجه بالبطولة العربية.

وفي لقاء آخر، حسم الوكرة القطري المركز الثالث، والميدالية البرونزية، بعد الفوز الصعب والمثير على المهدية التونسي بنتيجة 26-24، في لقاء ظلت النتيجة متكافئة أغلب فتراته، قبل أن يحسمه الوكرة لصالحه ويحسم الميدالية البرونزية لمصلحته. وكان الوكرة قد أنهى الشوط الأول لمصلحته بالتقدم 16-12. واختارت اللجنة الفنية، ياسين بن سالم لاعب المهدية التونسي، أفضل لاعب في المباراة، لأدائه الرائع وتسجيله أكثر من هدف للمهدية.

المساهمون