التونسي الجندوبي يهدي ميدالية التايكواندو لفلسطين

التونسي الجندوبي يهدي ميدالية التايكواندو لفلسطين والجماهير تواصل التضامن

18 أكتوبر 2023
الجندوبي ينضمّ لقائمة المساندين لفلسطين (Getty)
+ الخط -

انضمّ بطل التايكواندو التونسي، خليل الجندوبي، إلى قائمة الرياضيين في بلده الذين ساندوا القضيّة الفلسطينية، وهي التي ضمّت أسماء كبيرة في الأيام الأخيرة، مثل نجمة التنس أنس جابر، ولاعب كرة القدم، عيسى العيدوني، والسباح أيوب الحفناوي.

وقال الجندوبي في تصريح للصفحة الرسمية لوزارة الرياضة التونسية، يوم الأربعاء: "أهدي هذه الميدالية الذهبية التي فزت بها في بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو بالصين، لأهلنا في فلسطين وأتمنى أن يحفظهم الله".

وواصلت الجماهير التونسية كذلك تضامنها مع الشعب الفلسطيني في حربه مع الكيان الصهيوني، إذ صنع مشجعو الترجي الحدث في مباراة فريقهم ضد النادي الرياضي الهلالي، يوم الأربعاء، ضمن منافسات الدوري التونسي لكرة اليد.

وتغنت الجماهير طوال اللقاء بفلسطين ورددوا أهازيج مُناصرة للقضيّة، وفي نفس الجولة، حضرت أعلام فلسطين في مدرجات النادي الأفريقي، خلال مواجهة فريقهم ضد النجم الساحلي، وخلافا للعادة كانت الجماهير هادئة ولم تكن بنفس الحماس الذي ظهرت به في السابق، وكأنها في حداد على أرواح الشهداء.

وارتفعت وتيرة التضامن مع فلسطين بعد سقوط عدد كبير من الشهداء في حادثة الاعتداء على أحد مستشفيات غزة، إذ قامت أغلب صفحات الأندية التونسية، مثل الترجي والأفريقي والنجم الصفاقسي، على موقع "فيسبوك"، بإعلان الحداد على شهداء غزّة.

المساهمون