الجريء يحسم الجدل حول مستقبل مدرب تونس منذر الكبيّر

08 سبتمبر 2021
الاتحاد التونسي لا ينوي التخلي عن الكبير (فيسبوك)
+ الخط -

 

خرج رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، عن صمته وعلّق على المطالب الجماهيرية المنادية بإقالة المدير الفني للمنتخب الأول، منذر الكبيّر، بحجّة ضعف الأداء في المباريات الأخيرة.

ونشر الجريء تدوينة على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" الأربعاء، أكد فيها دعمه الكامل للكبيّر والجهاز الفنّي المساعد له، معلّقاً: "أريد أن أتفاعل مع بعض الأصوات التي تنادي بإقالة الكبيّر، لماذا نتحامل على كل مدرب تونسي وننادي في نفس الوقت بإعطاء الثقة للممرنين المحليّين؟".

واستعرض الجريء ما عاناه سامي الطرابلسي ونبيل معلول عند قيادتهما "نسور قرطاج" في فترات سابقة، مؤكداً أن الأول نجح في التتويج بلقب بطولة أمم أفريقيا للمحليين سنة 2011، "لكنّ الجماهير اعتدت عليه بالحجارة"، والثاني واجه تهما خطيرة رغم أنه قاد المنتخب للتأهل إلى مونديال 2018.

وأشاد رئيس الاتحاد بالكبيّر، قائلاً:" منذر يملك أقوى ديبلومات التدريب، خلال 25 مباراة لم ينهزم المنتخب تحت قيادة هذا المدرب سوى في مباراتين وديتين، أما في المباريات الرسمية فقد فزنا في 7 وتعادلنا في واحدة ولم نخسر أي مواجهة".

وكان الكبيّر قد واجه انتقادات قويّة من الجماهير التونسية، رغم أن المنتخب حقق فوزين متتاليين ضمن تصفيات بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وذلك ضد ضيفه غينيا الاستوائية بثلاثية نظيفة وزامبيا على أرض الأخير بهدفين من دون ردّ.

المساهمون