الحكم الروماني المتهم بالعنصرية يفاجئ نجم باشاك شهير باتصال هاتفي

الحكم الروماني المتهم بالعنصرية يفاجئ نجم باشاك شهير باتصال هاتفي

16 ديسمبر 2020
طالب ديمبا با الحكم بضرورة الاعتذار عن العنصرية التي قام بها (فرانك فيفي/ فرانس برس)
+ الخط -

شهدت قضية العنصرية التي تورط فيها الحكم الروماني الرابع في مباراة الختامية لدوري المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي جمعت بين فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وباشاك شهير التركي، فصلاً جديداً، لكنه كان إيجابياً هذه المرة.

وأكد النجم السنغالي والمحترف في نادي باشاك شهير السنغالي ديمبا با أن الحكم الروماني سيباستيان كوليستكو المتهم في هذه القضية اتصل به واعتذر منه عن تلك الحادثة، التي وجه فيها كلمة وصفت "بالعنصرية" للكاميروني بيير ويبو، خلال المباراة التي لعبت في "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأكد ديمبا با في تصريحات لصحيفة "حريات ديلي نيوز" التركية، أن المصالحة تمت بوساطة من مواطنه السنغالي عثمان ندوي الذي احترف لحوالي 10 سنوات بالدوري الروماني، ولديه معرفة شخصية بالحكم سيباستيان كوليستكو.

ويقول ديمبا با في تصريحاته "سيباستيان كوليستكو اتصل بي هاتفياً وشرح لي أنه ليس رجلاً عنصرياً كما قدم لي اعتذاره لما حدث، والاتصال بيننا تم عن طريق أحد أصدقائنا المشتركين، الذي أخبرني أن هناك شخصاً ما يريد التحدث معي فقلت حسناً، وفي الأخير كان هذا الشخص هو الحكم الروماني".

أما عثمان ندوي الوسيط في عملية الصلح فصّرح بدوره "أعطيت رقم سيباستيان كولتيسكو لصديقي ديمبا با وقلت له اتصل به ومن الجيد القيام بذلك، وبعد ذلك أخبرني الطرفان أن المحادثة مرّت بشكل رائع، توفقا بشكل جيد، لقد كانا سعيدين للغاية، كما أخبرني ديمبا با أن كولتيسكو شخص جيد، تماماً مثلما وصف لي كولتيسكو شخصية ديمبا با".

وختم ندوي تصريحاته "ما حدث في المباراة كان سوء فهم فقط، ديمبا با أخبرني بأنه لم يسمع شيئاً سيئاً من كولتيسكو، لكنه أكد لي أنه لم يكن ينبغي أن يستعمل كلمة أسود في الملعب، كما أظن أن الحكم لم يكن يقصد أن يكون عنصرياً بتلك الكلمة، ولهذا لا أعتقد أنها مشكلة كبيرة".

 

وكانت المباراة بين الفريقين قد توقفت في الدقيقة 14 بعد الضجة التي تسبب بها الحكم الرابع الروماني سيباستيان كولتيسكو، الذي وجهت له اتهامات مفادها توجيه عبارة عنصرية للكاميروني بيير ويبو مساعد مدرب فريق باشاك شهير، وهو ما أثار احتجاجات قوية من لاعبي الفريقين الذين قرروا مغادرة الملعب، قبل أن يتم استكمال المباراة في اليوم التالي مع تغيير طاقم تحكيم المواجهة، التي انتهت بنتيجة (5/1) لصالح النادي الباريسي.

المساهمون