الحكم البولندي مارشينياك يرد على مطالب الفرنسيين بإعادة نهائي كأس العالم

23 ديسمبر 2022
فيفا اعتبر أداء الحكم مارشينياك مميزا (ستيفان ماتزكي/Getty)
+ الخط -

ردّ حكم مباراة نهائي كأس العالم 2022، البولندي سيمون مارشينياك، على احتجاج المنتخب الفرنسي وجماهيره المطالبة بإعادة القمة ضد الأرجنتين، وذلك في مؤتمر صحافي عقده ببلده، وحاول إثبات صحة قراراته.

ونشر صحافي قناة "تي في بي سبورت" البولندية، الخميس، صورة مارسينياك وهو يظهر عبر هاتفه الخاص لحظة اقتحام لاعبي المنتخب الفرنسي أرضية الميدان عند تسجيل زميلهم، كيليان مبابي، هدف التعادل.

وبالعودة للقضية في أولها، انتقد الفرنسيون مارسينياك منذ إطلاقه صافرة نهاية مباراة النهائي، وعرضوا جميع ما اعتبروها أخطاءً بالتفصيل، كما اعتبروا أن ركلة الجزاء التي احتسبها لصالح الأرجنتين بعد سقوط دي ماريا داخل منطقة العمليات "خيالية".

واحتج الفرنسيون أيضاً على دخول اللاعبين الاحتياطيين في منتخب الأرجنتين أرضية الميدان عند تسجيلهم الهدف الثالث، ولكن رد مارشينياك جاء كالآتي: "هل أثر دخول الاحتياطيين على اللعب؟ الفرنسيون يبحثون عن اختلاق المشاكل فقط، لديهم بعض الصحف جيدة، وأخرى تبحث عن إثارة الجدل، كما أنّهم لم يذكروا لحظة اقتحام لاعبيهم الميدان قبل تسجيل مبابي، وهي نفس اللقطة التي حدثت في الجهة المقابلة".

وأشاد الحكم الألماني الشهير، ماركوس ميرك، في تصريح قبل أيام، بما قدمه زميله البولندي: "بالنسبة لي، في النهائي العالمي كان هناك 3 أبطال، ليونيل ميسي، كيليان مبابي، والحكم مارشينياك".

ولم يقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر لجنة الحكام على أي إجراء تجاه مارشينياك، باعتبار أن أداءه في النهائي التاريخي كان مميزاً ودون أخطاء أثرت على نتيجة المباراة.

المساهمون