الركراكي يتحدث عن عودة زياش ويوضح سبب غياب حمد الله عن قائمة المغرب

الركراكي يتحدث عن عودة زياش ويوضح سبب غياب حمد الله عن قائمة المغرب

22 سبتمبر 2022
وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي (سيباستيان فري/Getty)
+ الخط -

عقد المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، وليد الركراكي، الخميس، مؤتمرا صحافيا بمدينة برشلونة الإسبانية، قبل المواجهة الودية التي ستجمع "أسود الأطلس" بمنتخب تشيلي، الجمعة، بملعب "كورنيلا إلبرات".

وتحدث مدرب منتخب المغرب، عن عودة لاعب تشلسي الإنكليزي، حكيم زياش، لصفوف منتخب بلده، مؤكدا أن نجم "البلوز" يستحق التواجد في مونديال قطر، لامتلاكه طاقة وصفها بالإيجابية، وفي هذا الإطار تحدث قائلا: "حكيم زياش عاد للمنتخب المغربي لأنه يستحق ذلك، اللاعب يملك طاقة إيجابية، هو يعرفني كيف أعمل وأنا أعرفه أكثر وأعرف طريقة تفكيره، عندما ترى كيف يلعب حكيم تقول مع نفسك من الصعب ألا يتواجد في كأس العالم، سواء تعلق الأمر به أو بنصير مزراوي أو أشرف حكيمي أو سفيان أمرابط".

وبخصوص شارة القيادة داخل المنتخب المغربي، أوضح المدرب الركراكي، أنها ستكون لصالح مدافع نادي بشكتاش التركي، رومان غانم سايس، وتابع: "شارة القيادة داخل المنتخب المغربي ستستمر دوما مع سايس، ولا يوجد من سيأخذها منه، لا أنا ولا أي شخص آخر، غانم لاعب أساسي ومهم بالنسبة للمنتخب، سيساعدني كثيرا كي أعرف العديد من الأمور داخل المجموعة".

وعن عدم استدعاء لاعب اتحاد جدة السعودي، عبد الرزاق حمد الله، قال المدرب: "لم أقل إنني لن أستدعي حمد الله لأنه لا يلعب مع ناديه. المدربون الذين سبقوني لم يستدعوه، لم أختر عبد الرزاق وقلتها له لأنني أردت تجريب 3 مهاجمين آخرين، بالنسبة له يجب أن يستمر في تسجيل الأهداف ويضغط عليّ بذلك، اللاعب بإمكانه أن يكون في كأس العالم وبإمكانه ألا يكون، المهم أنني لن أظلم أي لاعب، والمنتخب المغربي على مر سنوات طويلة لم يتوقف على لاعب واحد".

المساهمون