الركراكي يدافع عن حكيمي ويفتح باب الرحيل عن منتخب المغرب

31 يناير 2024
دافع الركراكي عن حكيمي وفتح باب الرحيل عن منتخب المغرب (سيا كامبو/فرانس برس)
+ الخط -

فتح وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب باب الرحيل عن الجهاز الفني، بعد الفشل المفاجئ والخروج المبكر من كأس أمم أفريقيا، إذ أقصي منتخب "أسود الأطلس" من الدور ثمن النهائي بعد الهزيمة ضد منتخب جنوب أفريقيا بهدفين مقابل صفر، الثلاثاء.

ولم يستبعد الركراكي في تصريحات خص بها شبكة "بي إن سبورتس" في نسختها الفرنسية، عقب المباراة، فرضية الرحيل عن منتخب المغرب، بعد فشله في تحقيق الأهداف المتفق عليها، وأكد أن مصيره مرتبط باجتماع حاسم.

وقال وليد الركراكي: "سنعود إلى المغرب ونفكر جيدا في المستقبل، سأجتمع مع رئيسي (يقصد فوزي لقجع) ونرى ما سيحدث، لقد قلت إن هدفنا هو بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل، لست من النوع الذي يختفي ويهرب من الواقع، سأتحمل مسؤوليتي، اليوم فشلت وسأتحمل تبعات الفشل".

ورفع الركراكي مسؤولية الإقصاء عن لاعبه أشرف حكيمي رغم تضييعه ركلة جزاء حاسمة كانت كفيلة بضمان تعديل النتيجة، فأضاف: "إضاعة ركلة الجزاء أمر وارد في كرة القدم، ربما كان لأشرف فرصة إعادتنا للمباراة، لكن السبب جماعي لأننا تراجعنا في نهاية المباراة، أهنئ جنوب أفريقيا على هذا التأهل".

واعتبر المدرب المغربي أن الفترة المقبلة مهمة بما أن اللاعبين سيتعلمون من الأخطاء التي وقعوا فيها، إذ تمتلك تشكيلته لاعبين شبابا متعطشين لتحقيق الإنجازات، غير أن الحظ أدار لهم ظهره مرة أخرى، وذلك رغم النجاحات المحققة في نهائيات كأس العالم 2022.

وتترقب الجماهير المغربية قرار اتحاد كرة القدم بشأن مصير وليد الركراكي، وهو الذي أثبت قدرته على قيادة اللاعبين لتحقيق الإنجازات كما كان عليه الحال في كأس العالم 2022 في قطر، لكن الإخفاق في كأس أمم أفريقيا بهذه الطريقة سيكون من الصعب تقبله.

المساهمون