الركراكي يُتوج بجائزة جديدة تكريماً لعمله الكبير مع منتخب المغرب

الركراكي يُتوج بجائزة جديدة تكريماً لعمله الكبير مع منتخب المغرب

03 ابريل 2023
تابع الركراكي عروضه القوية مع منتخب المغرب (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

يواصل منتخب المغرب ومدربه، وليد الركراكي، خطف الأنظار، وانتزاع إشادة مختلف مكونات كرة القدم العالمية، على خلفية الإنجاز المبهر، الذي حققه منتخب "أسود الأطلس" في مونديال قطر ببلوغه المربع الذهبي.

وإذا كان الحظ لم يقف بجانب المدرب الركراكي من أجل التتويج بجائزة أفضل مدرب، الممنوحة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد نجاحه في قيادة منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، فإن شبكة "سكاي نيوز عربية" ارتأت تكريم المدرب المغربي في حفل الأساطير، الذي أقيم، الأحد، في مقرها في الإمارات، إذ منحته جائزة أفضل مدرب عربي عالمي، إلى جانب تكريم عدد من رموز الرياضة العربية والعالمية.

وإضافة إلى فوز الركراكي بجائزة الأفضل، توج أيضاً الاتحاد المغربي لكرة القدم ممثلاً برئيسه، فوزي لقجع، بجائزة أفضل اتحاد عربي، تقديراً للإنجازات والألقاب التي حصل عليها في الموسم الماضي، أبرزها وصول منتخب المغرب إلى الدور نصف النهائي في مونديال قطر.

وفي تعليقه على نيله جائزة أفضل مدرب، شكر وليد الركراكي القائمين على الحفل بقوله "أشكركم وأعرف مدى دعمكم للمنتخب المغربي في المونديال الأخير".

وخلال ليلة الأساطير كشف الركراكي لـ "سكاي نيوز عربية"، أن منتخب المغرب سيفوز بكأس العالم في المرة القادمة، وسيثبت للعالم أن هناك منتخبا أفريقيا وعربيا يستطيع الفوز بكأس العالم، وتابع "بثقتكم ودعمكم سنحقق ذلك. أشكر ملكنا محمد السادس على دعمه، كما أشكر كل مسلمي العالم والأفارقة على دعمهم الدائم لنا في المونديال".

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، الإثنين، أن تتويج المدرب الركراكي والاتحاد المحلي جاء نتيجة المجهودات المبذولة طيلة السنوات الماضية، من أجل تطوير كرة القدم عبر الرفع من عدد اللاعبين المحترفين، وتابع المصدر نفسه في اتصال هاتفي، الإثنين، أن الانجازات المحققة دليل على نجاح الاتحاد المغربي لكرة القدم ورئيسه، فوزي لقجع.

وإضافة إلى بلوغ منتخب المغرب المربع الذهبي في المونديال، أضاف مصدر "العربي الجديد" فوز الوداد الرياضي بدوري أبطال أفريقيا والرجاء بكأسي الاتحاد الأفريقي ومحمد السادس لأبطال الأندية العربية، إضافة إلى تتويج نهضة بركان بكأس كاف والسوبر الأفريقي، بالإضافة للنتائج المبهرة على مستوى المنتخبات الوطنية، أبرزها تأهل سيدات المغرب إلى مونديال أستراليا ونيوزيلندا، ومنتخب تحت 17 سنة في نسخة الهند للفتيات، إضافة إلى تأهل منتخب الصالات إلى ربع نهائي كأس العالم في ليتوانيا 2021.

المساهمون