الرياضي والحكمة في نهائي السلة: العودة إلى الزمن الجميل

الرياضي والحكمة يفتتحان سلسلة نهائي السلة: العودة إلى الزمن الجميل

13 مايو 2024
قمة نهائية مُنتظرة بين أفضل أندية السلة اللبنانية (فيسبوك الرياضي والحكمة)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تنطلق سلسلة المباريات النهائية لدوري كرة السلة اللبناني 2023-2024 بين الرياضي والحكمة، معيدةً الجماهير إلى أجواء المنافسات التاريخية بين أعرق الفرق.
- يستضيف نادي الرياضي المباراة الافتتاحية ضد الحكمة في ملعب المنارة ببيروت، ساعيًا لتحقيق الفوز الأول والتقدم في السلسلة، مع مباريات متتالية تعقبها.
- الرياضي، بتاريخه الغني بـ17 لقبًا للدوري، والحكمة، بثمانية ألقاب، يجددان الصراع التاريخي في نهائيات تعد السادسة بينهما، مع تأهل مستحق بعد موسم مثير.

تنطلق سلسلة المباريات النهائية لدوري كرة السلة اللبنانية، بين فريقي الرياضي والحكمة، الثلاثاء، سعياً لتحقيق لقب موسم 2023- 2024، في أحد النهائيات، التي تُعيد المشجعين إلى الزمن الجميل، بين أعرق فريقين في كرة السلة اللبنانية تاريخياً، والأكثر حصداً للقب بطولة الدوري.

وسيفتتح نادي الرياضي سلسلة المباريات النهائية ضد منافسه نادي الحكمة على أرضه، في ملعب المنارة بالعاصمة بيروت، مساء الثلاثاء (الساعة 9:45 مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، بغية تحقيق الفوز الأول والتقدم (1-صفر)، قبل خوض المباراة الثانية، الأربعاء المقبل، بعد يوم واحد فقط، من المباراة الأولى، في التوقيت نفسه، على ملعب الحكمة بمنطقة غزير، في محافظة جبل لبنان.

وتُعيد هذه القمة إلى الأذهان أيام الزمن الجميل من المباريات النهائية، التي جمعت الرياضي والحكمة تاريخياً، خصوصاً أن الرياضي حقق لقب الدوري 17 مرة، مقابل ثماني مرات لفريق الحكمة. وكان الفريقان تواجها في النهائي خمس مرات (فاز الرياضي في أربع، مقابل فوز واحد للحكمة)، لتكون هذه القمة النهائية الرقم ستة بين الكبيرين.

ووصل النادي الأصفر إلى المباراة النهائية، بعدما تصدّر ترتيب الدوري (15 فوزاً وثلاث هزائم) في 18 مواجهة، وفي الدور ربع النهائي لعب ضد فريق نديم سويد أكاديمي (2- صفر) في السلسلة، ثم تفوق في الدور نصف النهائي على نادي الهومنتمن (3- صفر) في السلسلة. فيما تأهل نادي الحكمة بعد حلوله في المركز الثالث بعد 18 مواجهة (13 فوزاً وخمس هزائم)، ثم لعب ضد فريق الأنترانيك، في الدور ربع النهائي، وتفوق عليه (2- صفر) في السلسلة، وفي الدور نصف النهائي واجه وصيف الدوري، فريق بيروت، وتفوق عليه (3- 1)، ليُتابع طريقه نحو النهائي الكبير.

المساهمون