السلة الأميركية: تايتوم يقود سلتيكس إلى فوز ثالث على بايسرز

26 مايو 2024
تايتوم خلال مباراة سلتيكس يوم 26 مايو 2024 في إنديانا (ستيف ريفيري/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- بوسطن سلتيكس يقترب من النهائيات بفوزه على إنديانا بايسرز بنتيجة 114-111، متقدمًا في سلسلة المنطقة الشرقية 3-0، مع تألق جايسون تايتوم الذي سجل 36 نقطة.
- جايلن براون وآل هورفورد يساهمان بشكل كبير في الفوز، مع تسجيل 24 و23 نقطة على التوالي، وتأكيد تايتوم على صعوبة المباريات المفصلية.
- أندرو نيمبهارد يحاول إنقاذ بايسرز بتسجيل 32 نقطة، لكن غياب تيريز هاليبورتون يؤثر على الفريق، مع توقعات بعودته في المباراة الرابعة للحفاظ على الأمل.

اقترب بوسطن سلتيكس من بلوغ نهائي دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين، بعدما انتصر على حساب إنديانا بايسرز على أرض الأخير، اليوم الأحد، بنتيجة 114-111، ليتقدّم في سلسلة المنطقة الشرقية بنتيجة 3-0، مؤكداً أنّه المرشح الأبرز حالياً بفضل المستويات التي أظهرها، خاصة في ظلّ تألّق العديد من نجوم الفريق على غرار اللاعب جايسون تايتوم (26 عاماً)، الذي يعيش أفضل أيام مسيرته في الوقت الراهن.

واستطاع جايسون تايتوم قيادة فريقه بوسطن سلتيكس إلى الفوز الثالث، بعدما سجل 36 نقطة وعشر متابعات وثماني تمريرات حاسمة، في حين أضاف زميله جايلن براون 24 نقطة، مقابل 23 نقطة للاعب آل هورفورد، الذي، بالمناسبة، كان مميزاً من خارج القوس على مستوى الرميات الثلاثية، بعدما نجح سبع مرات، مع العلم أن تايتوم اعترف بعد المباراة في تصريحات من أرض الملعب بأن "المباريات المفصلية دائماً هي الأصعب"، إذ لم يكن هذا الانتصار سهلاً ولم يتحقق إلا بعد عملٍ وجهدٍ كبيرين من اللاعبين.

وعلى الجهة المقابلة، حاول الكندي أندرو نيمبهارد تسجيل 32 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة، بعدما شغل منصب صانع اللعب، لكن ذلك لم يكن كافياً للهروب من شبح الهزيمة الثالثة، رغم أن زميليه في الفريق، الكاميروني باسكال سياكام والأميركي مايلز تورنر، قدما مباراة جيدة بعد تسجيل 22 نقطة لكلّ منهما، في حين غاب اللاعب تيريز هاليبورتون عن المباراة الثالثة، رغم أنّ مدربه ريك كارلاير يتوقع عودته في المباراة الرابعة، التي يحتاج فيها بايسرز للفوز من أجل الإبقاء على حظوظه الضئيلة في قلب الطاولة قائمة.

المساهمون