السلة الأميركية: سلتيكس يُحقق فوزه الثاني على بايسرز في نهائي الشرقية

24 مايو 2024
من مواجهة بوسطن سلتيكس وبايسرز فجر الجمعة على ملعب تي دي غاردن (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- بوسطن سلتيكس يتقدم بفوزه الثاني على إنديانا بايسرز بنتيجة (126-110) في المواجهة الثانية لنهائيات المنطقة الشرقية، معززًا تقدمه في السلسلة (2-0).
- جايلن براون يقدم أداء استثنائي بتسجيله 40 نقطة، معادلاً أعلى رقم مُسجّل باسمه في الأدوار الإقصائية، ويساهم بشكل كبير في فوز فريقه.
- تايريس هاليبورتون من بايسرز يتعرض لإصابة في الربع الثالث ويخرج من الملعب، بعد أن سجل 25 نقطة في المواجهة الأولى و10 في الثانية.

حقق فريق بوسطن سلتيكس فوزه الثاني على منافسه إنديانا بايسرز في المواجهة الثانية من سلسلة المباراة النهائية لمنافسات المنطقة الشرقية، ليقترب خطوة جديدة من أجل بلوغ نهائي دوري السلة الأميركية، في مواجهة قدم فيها النجم جايلن براون مستوى استثنائياً وساهم في صناعة هذا الفوز.

وتفوق فريق بوسطن سلتيكس على منافسه إنديانا بايسرز (126-110)، فجر الجمعة، في المواجهة الثانية من سلسلة المباراة النهائية للمنطقة الشرقية، ليتقدم (2- صفر)، في المباراة التي ساهم فيها النجم جايلن بروان في صناعة هذا الفوز عبر تسجيله 40 نقطة. وبهذا الرصيد عادل براون أعلى رقم مُسجّل باسمه في الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) مساعداً سلتيكس في كسر نحس المباراة الثانية في السلسلة.

وكان الفريق الذي تصدّر الدوري المنتظم برصيد 64 فوزاً أفضل سِجل، خسر المباراة الثانية أمام ميامي هيت ثم كليفلاند كافالييرز في الدورين السابقين. وبعدما فرض نفسه نجماً في المباراة الأولى أيضاً بتسجيله رمية ثلاثية قاتلة قبل 6.1 ثوانٍ من النهاية ليعادل الكفة 117-117 ويفرض التمديد ويفوز فريقه 133-128 الثلاثاء مُسجّلاً 26 نقطة، استكمل براون توهّجه في المباراة الثانية.

في المقابل، تلقى بايسرز ضربةً بإصابة نجمه تايريس هاليبورتون الذي خرج في أواخر الربع الثالث بسبب إصابةٍ في ركبته اليسرى ولم يعد إلى الملعب، وسجّل هاليبورتون 25 نقطة في المواجهة الأولى ثم 10 في الثانية التي لم يُكملها. وكان بايسرز تقدّم في الربع الأوّل الذي شهد 10 تغييرات في النتيجة 27-25، لينتفض أصحاب الأرض من بعدها وينهوا الربع الثاني متقدمين (32-24) واستمروا بالتقدّم بالنتيجة في الربعين الأخيرين (36-29 و33-30).

المساهمون