السلة الأميركية: يانيس يتفوق على ويمبانياما ويوكيتش يتعملق

السلة الأميركية: يانيس يتفوق على ويمبانياما ويوكيتش يتعملق

05 يناير 2024
قدم أنتيتوكونمبو مباراة كبيرة وسجل 44 نقطة (آندي ليونز/Getty)
+ الخط -

أفسد النجم اليوناني، يانيس أنتيتوكونمبو، احتفال الموهبة الجديدة في دوري السلة الأميركية فيكتور ويمبانياما، وذلك إثر التفوق عليه مع فريقه ميلووكي باكس، في جولة شهدت قيادة النجم، نيكولا يوكيتش، لفريقه دينفر ناغتس، لتحقيق فوز مهم في الدوري.

وتفوق فريق ميلووكي باكس على منافسه سان أنتونيو سبيرز (125 – 121)، فجر الجمعة، في منافسات دوري السلة الأميركية وكانت المواجهة منتظرة بين النجمين اليوناني والفرنسي الذي يخوض موسمه الأول بطولة الدوري.

 فلم تخيّب المواجهة الآمال، لأن الأول تعملق بتسجيله 44 نقطة مع 14 متابعة و7 تمريرات حاسمة، فيما سجل الفرنسي الذي خاض 26 دقيقة فقط بسبب إصابة في كاحله أبعدته عن مباراة فريقه الأخيرة، 27 نقطة مع 9 متابعات، فيما كان زميله ديفن فاسل أفضل مسجل في صفوف سبيرز مع 34 نقطة.

وجاءت النتيجة متقاربة طوال المباراة ودخل الفريقان الربع الأخير متعادلين بنتيجة (93 – 93)، وتبدلت الصدارة خلال هذا الربع ثماني مرات وتعادل الفريقان (118 – 118)، قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق بفضل ثلاثية ليانيس، رد عليه ويمبانياما برمية مماثلة ليستمر التعادل قبل النهاية بدقيقة و9 ثوان، لكن الكلمة الأخيرة كانت لميلووكي باكس في النهاية.

وفي المباراة الثانية من منافسات دوري السلة الأميركية كانت الإثارة على الموعد أيضاً في المباراة الثانية التي جمعت دينفر ناغتس حامل لقب الموسم الماضي وغولدن ستايت ووريورز، إذ نجح الأول بقيادة نجمه الصربي نيكولا يوكيتش في قلب تخلفه بفارق 18 نقطة في الربع الأخير إلى فوز في الثانية الأخيرة (130 – 127)، بفضل سلة غير اعتيادية من نحو منتصف الملعب سجلها بنفسه.

وأنهى يوكيتش المباراة مسجلاً 34 نقطة و10 تمريرات حاسمة و9 متابعات، وأضاف زميلاه آرون غوردون والكندي جمال موراي 30 و25 نقطة توالياً، فيما كان الموزع المخضرم ستيفن كوري أفضل مسجل في صفوف ووريورز مع 30 نقطة وأضاف كلاي تومسون 24 نقطة في المواجهة.

وكان غولدن ستايت في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما تفوق على دينفر بتسجيله 44 نقطة مقابل 24 لمنافسه في الربع الثالث، كما أنه تقدم بفارق 18 نقطة قبل نهاية المباراة بست دقائق و51 ثانية قبل أن تفلت الأمور منه ويخسر المواجهة في النهاية.

المساهمون