السويد إلى نصف نهائي مونديال السيدات للمرة الثانية توالياً

11 اغسطس 2023
يسعى منتخب السويد لتحقيق اللقب لأول مرة (فيل والتر/Getty)
+ الخط -

تأهل منتخب السويد للسيدات للمرة الثانية توالياً إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم 2023، وذلك إثر التفوق على منتخب اليابان للسيدات القوي، الجمعة، لتواصل سيدات السويد الحلم من أجل محاولة حصد اللقب الكبير بعد عدة محاولات في النسخ الأخيرة.

وتفوق منتخب السويد للسيدات بشكل كبير أول 45 دقيقة، إذ سجل الهدف الأول في الدقيقة الـ32 من الشوط الأول، بينما أضافت اللاعبة أنغيلدال الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الـ51 من الشوط الثاني، لتتقدم السويديات براحة كبيرة.

ولكن منتخب اليابان للسيدات قدم مباراة كبيرة خصوصاً في الشوط الثاني عندما قاتل من أجل معادلة النتيجة وصنع فرصاً كثيرة، وبعد إهدار الكثير من الفرص أمام المرمى بغرابة، سجلت اليابان الهدف الأول في الدقيقة الـ87، لتشتغل آخر 10 دقائق إضافية من المواجهة.

وحاول منتخب اليابان للسيدات القتال في الدقائق الأخيرة من أجل معادلة النتيجة، ولكن من دون جدوى، في ظل دفاع قوي من السويديات حتى نهاية المواجهة، لتتأهل السويد إلى الدور نصف النهائي للمرة الثانية توالياً وللمرة الثالثة في آخر 5 نسخات من كأس العالم للسيدات.

وللتوضيح أنه بخروج المنتخب الياباني، أقصيت جميع المنتخبات البطلة في النسخات السابقة من المونديال، وبالتالي سيكون هناك بطل جديد في كأس العالم للسيدات لأول مرة في تاريخ البطولة التي بدأت في عام 1991، إذ سبق أن خرج منتخب ألمانيا (بطل مرتين)، ومنتخب أميركا (بطل 4 مرات)، ومنتخب النرويج (بطل مرة)، ومنتخب اليابان (بطل مرة).

المساهمون