الشعباني يسترجع لاعبين بارزين لخوض إياب نهائي كأس الكونفيدرالية

الشعباني يسترجع لاعبين بارزين لخوض إياب نهائي كأس الكونفيدرالية أمام الزمالك

16 مايو 2024
تميزت مواجهة الزمالك ونهضة بركان الأسبوع الماضي في المغرب بالإثارة (حساب نهضة بركان)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي نهضة بركان لكرة القدم يختتم تدريباته تحت قيادة المدرب التونسي معين الشعباني، استعدادًا لمواجهة الزمالك المصري في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، مع طموح للحفاظ على تقدمه بهدفين لواحد.
- الفريق يسعى للفوز باللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز في 2020 و2022، وسط تحديات تشمل استعادة لاعبين بارزين من الإصابة وتحفيز اللاعبين قبل النهائي.
- المدرب معين الشعباني يخطط لإجراء تعديلات تكتيكية وفي التشكيلة الأساسية لمباغتة الزمالك وإرباك حساباته، في محاولة لتأمين الفوز والتتويج باللقب.

أجرى نادي نهضة بركان لكرة القدم، بقيادة مدربه التونسي معين الشعباني (42 عاماً)، آخر حصة تدريبية، اليوم الخميس، على ملعب أكاديميته، قبل السفر إلى القاهرة عبر طائرة خاصة، من أجل مواجهة نادي الزمالك المصري، الأحد القادم، على استاد القاهرة الدولي، لحساب إياب الدور النهائي لكأس الكونفيدرالية الأفريقية، إذ يتطلع الفريق البرتقالي إلى الحفاظ على تقدّمه ذهاباً بهدفين لواحد، رغم صعوبة المهمة التي تنتظرُ كتيبة المدرب التونسي معين الشعباني.

وسيكونُ نهضة بركان أمام تحدٍّ صعبٍ أمام منافسه الزمالك المصري، إذ يجبُ عليه التعادل بأي نتيجة، من أجل التتويج باللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما كان التتويج الأول في عام 2020 على حساب نادي بيراميدز المصري، بينما فاز بلقبه الثاني في 2022، إثر الفوز على نادي أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي. وعقد رئيس نهضة بركان اجتماعاً مع اللاعبين، اليوم الخميس، بمقرّ إدارة النادي، بغرض شحذ هممهم ورفع معنوياتهم قبل خوض النهائي الحاسم أمام الزمالك المصري، في وقتٍ يُسابق فيه المدرب معين الشعباني الزمن لاسترجاع ثلاثة من لاعبيه البارزين، ويتعلّق الأمر بيوسف الزغودي، وأسامة الميلوي، وعبد الكريم باعدي، وذلك بعد شفائهم من الإصابات، التي حرمتهم من خوض مباراة الذهاب الأحد الماضي.

وحصل "العربي الجديد"، الخميس، على معلوماتٍ من مصدر مسؤول بنهضة بركان، رفض ذكر اسمه، أوضح فيها أن المدرب الشعباني يتجهُ إلى إحداث بعض التعديلات في نظام اللعب، الذي سيعتمد عليه في لقاء الزمالك المصري، وأيضاً في التشكيلة الأساسية، وذلك سعياً منه إلى مفاجأة منافسه، وإرباك حساباته التكتيكية.

المساهمون