"العبقري" بييلسا يعود إلى تدريب المنتخبات: رحلة جديدة مع أوروغواي

"العبقري" بييلسا يعود إلى تدريب المنتخبات: رحلة جديدة مع أوروغواي

12 مايو 2023
سيبدأ مارسيلو بييلسا رحلة تدريبية جديدة في مسيرته (مايك هويت/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروغواياني لكرة القدم عن التعاقد مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا لكي يقود المنتخب في الفترة القادمة، ليعود إلى تدريب المنتخبات بعد تركه فريق ليدز يونايتد الإنكليزي الذي قاده في فترة سابقة في منافسات "البريميرليغ".

وكشف الاتحاد الأوروغواياني، الجمعة، عن تعاقده رسمياً مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا لقيادة المنتخب الأول من أجل التأهل إلى منافسات بطولة كأس العالم 2026، التي ستُقام في 3 دول معاً: أميركا والمكسيك وكندا.

وكشف الاتحاد الأوروغواياني في بيان رسمي، أنه "توصلنا لاتفاق رسمي، حُلت جميع نقاط صياغة العقد ولم يتبقَ سوى التوقيع الرسمي"، ولم يذكر البيان أي نقاط إضافية بخصوص التعاقد مع المدرب الأرجنتيني الذي سيبدأ مهمته مباشرةً بعد توقيع العقد.

ويُعتبر المدرب الأرجنتيني "العبقري" نظراً لمعرفته الكبيرة بكرة القدم وكواليسها. مارسيلو بييلسا (67 سنة)، ثاني مدرب غير محلي يقود منتخب أوروغواي المُتوج بلقب بطولتي مونديالي 1930 و1950، بعد مواطنه دانييل باساريلا، الذي قاد المنتخب بين عامي 1999 و2001.

كما أنها التجربة الثالثة للمدرب بييلسا في قيادة منتخبات أميركا الجنوبية بعد تجربة منتخب بلاده الأرجنتين بين سنوات 1998 و2004، وتشيلي بين سنوات 2007 و2011، وهو الذي أنهى أخيراً تجربة مع فريق ليدز يونايتد الإنكليزي على صعيد الأندية.

يُذكر أن منصب مدرب منتخب أوروغواي بقي شاغراً منذ نهاية عقد المدرب دييغو ألونسو، بعد نهاية التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022، وكان ألونسو قد تسلم دفة المنتخب خلفاً للمدرب للمخضرم أوسكار تاباريز في منتصف تلك التصفيات.

ويبدأ بييلسا أولى مهامه على رأس الجهاز الفني لمنتخب أوروغواي بمباراتين وديتين في حزيران/يونيو المقبل لم تتحدد هوية المنافس فيهما حتى الآن، قبل أن يبدأ في شهر سبتمبر/أيلول المقبل تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026.

المساهمون