"العربي الجديد" في منطقة المشجعين.. جماهير ساحل العاج تتفاعل

"العربي الجديد" في منطقة المشجعين.. جماهير ساحل العاج تتفاعل

بواكي
avata
إسلام المؤدب
صحافي رياضي تونسي. انضم لأسرة العربي الجديد عام 2022.
20 يناير 2024
+ الخط -

يفرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على الدول المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا أن توفر منطقة للمشجعين الذين لا يتوجهون إلى الملاعب، وهي منطقة خاصة تجمع بين الجماهير من مختلف الجنسيات، حيث يعمل المسؤولون على هذه المناطق على توفير أفضل الظروف خلال تجمع أكبر عدد من الجماهير، سواء من الدولة المستضيفة أو من بقية الزائرين.

ورصد مراسل "العربي الجديد" في مدينة بواكي في ساحل العاج الأجواء المميزة التي صنعتها الجماهير في المنطقة الخاصة بها، خلال مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، وهي مواجهة القمة التي جمعت بين ساحل العاج ونيجيريا. وأنهى منتخب نيجيريا نتيجة المباراة لفائدته بواقع هدف دون رد، ورغم ذلك فقد صنع مشجعو ساحل العاج الأجواء لا سيما مع العروض الموسيقية التي قدموها تزامناً مع المباراة.

وأعرب عدد من مشجعي "الفيلة" في تصريحات لـ"العربي الجديد"، خلال فترة بين الشوطين، عن تفاؤلهم بالانتصار، لكن واقع المباراة ذهب عكس تمنياتهم، حيث قال أحدهم: "الأجواء رائعة هنا وسننتصر بالمباراة بنتيجة 1-0"، وأضاف مشجع آخر: "سننتصر 2-0".

ورغم الهزيمة المخيبة، إلا أنّ جماهير ساحل العاج حافظت على ثقتها في منتخب بلادها، وأكدت قدرته على مواصلة المنافسة بقوة في البطولة والتأهل إلى الدور المقبل، من أجل تحقيق حلمهم بالتتويج باللقب القاري، رغم أن الآراء قد تباينت بشأن ذلك، حيث قال أحدهم: "إنها هزيمة غير عادية، ما حدث غير مشجع، يجب عليهم أن يبللوا القميص عرقاً لكننا معهم"، وأضاف مشجع آخر: "لسنا سعداء"، فيما قالت إحدى المشجعات: "من المؤكد أننا أصبنا بخيبة أمل، لكننا نشجع ساحل العاج، ومتأكدة من أننا سنحصل على اللقب".

يذكر أن ساحل العاج وفرت مناطق عديدة للمشجعين خصوصاً في أبيدجان (العاصمة الاقتصادية) التي تضم ثلاث مناطق، في 3 بلديات مختلفة وهي يوبوغون وكوماسي وأنياما، بالإضافة إلى ياموسوكرو (العاصمة السياسية)، وسان بيدرو وبواكي وكورهوغو.

ذات صلة

الصورة
المنتخبات العربية فشلت في كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أنهت المنتخبات العربية مشاركتها في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، حيث ودّعت منتخبات تونس والجزائر البطولة منذ الدور الأول، والبقية من ثمن النهائي.

الصورة
الإعداد البدني مهم لنجاح المنتخبات (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد المدرب التونسي، المختص في الإعداد البدني وسيم معلى والحاصل على شهادة تدريب محترف من الاتحادين الأفريقي والآسيوي، أن المنتخبات العربية التي شاركت

الصورة
المثلوثي غاب عن كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد التونسي حمزة المثلوثي، نجم نادي الزمالك المصري، أنه يتفهم قرار مدرب منتخب تونس لكرة القدم جلال القادري، الذي لم يضمه إلى قائمة "نسور قرطاج".

الصورة
GettyImages-1942662739.jpg

رياضة

خطف مغامرون ورحالة مغاربة الأنظار إليهم في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل الحاج حتى 11 من شهر فبراير/ شباط القادم

المساهمون