العطية يتوج برالي قطر الدولي للمرة الـ16 في تاريخه

العطية يتوج برالي قطر الدولي للمرة الـ16 في تاريخه

12 فبراير 2022
يواصل السائق القطري ناصر العطية تحقيق الألقاب (فرانك فيفي/فرانس برس)
+ الخط -

نجح السائق المخضرم، ناصر صالح العطية، بتحقيق إنجاز جديد في مسيرته الحافلة، اليوم السبت، بعدما توج بلقب رالي قطر الدولي، للمرة الـ16 في تاريخه، متقدماً على منافسه من سلطنة عُمان، عبد الرواحي، صاحب المركز الثاني.

واستطاع ناصر العطية، رفقة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "فولكسفاغن بولو جي تي آي" الاحتفاظ بلقب رالي قطر الدولي للعام الثالث توالياً، ليرفع رصيده من الانتصارات إلى 16 في بلاده، بعدما أنهى منافسات الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات في المركز الأوّل متقدماً بفارق 4.38.4 دقائق عن وصيفه العُماني عبدالله الرواحي.

وانطلقت فعاليات رالي قطر الدولي الـ43، الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي 2022، الخميس الماضي، من حلبة لوسيل واستمرت منافساته على مدار يومين في 12 مرحلة خاصة بالسرعة في شمال البلاد.

ولدى ناصر العطية عشرات الألقاب العالمية، حيث توج بلقب الشرق الأوسط 17 مرة، وفي 14 يناير الماضي تُوج ناصر العطية بلقب رالي داكار الصحراوي للمرة الرابعة في مسيرته بعد أعوام 2011 و2015 و2019 وذلك في ختام المرحلة الثانية عشرة والأخيرة التي جرت في مدينة جدة السعودية متقدماً بفارق 27 دقيقة و46 ثانية أمام السائق الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق "البحرين رايد إكستريم".

وفي 29 يناير/كانون الثاني الماضي نجح البطل القطري، ناصر بن صالح العطية، في التتويج بلقب رالي عمان الدولي للمرة السابعة في تاريخه، كما تصدر بطولة الشرق الأوسط للراليات 2022.

المساهمون