العين على إيطاليا والنمسا.... 61 سنة بدون فوز ووقت الجد للأزوري

العين على إيطاليا والنمسا.... 61 سنة بدون فوز ووقت الجد للأزوري

26 يونيو 2021
مواجهة قوية مُنتظرة بين إيطاليا والنمسا (Getty)
+ الخط -

تنطلق منافسات دور الـ16 من بطولة "يورو 2020" اليوم بمواجهتين الأولى بين ويلز والدنمارك والثانية بين إيطاليا والنمسا، فهل تشهد هاتان المباراتان إثارة وحماساً كبيرين مثلما حصل في دور المجموعات الذي تميز بتسجيل عدد كبير من الأهداف ومنافسة كبيرة بين المنتخبات المشاركة.

وقبل مواجهة المنتخبين الإيطالي والنمساوي يبرز إلى الواجهة الرقم التاريخي الذي يتعلق بعدم فوز منتخب النمسا منذ حوالي 61 سنة، إذ إن آخر فوز للنمساويين على الإيطاليين كان في عام 1960، وتحديداً في مباراة ودية جمعت المنتخبين آنذاك، وعليه ستسعى النمسا لإنهاء هذه العقدة والتفوق على إيطاليا القوية حالياً.

ولن تكون النمسا منافساً سهلاً للمنتخب الإيطالي في دور الـ16، وخصوصاً بعد تأهله من دور المجموعات عن جدارة واستحقاق بعد أن حقق فوزين، وهو يملك مجموعة من اللاعبين القادرين على قلب الطاولة على منتخب "الأزوري" والتفوق في المباراة القوية.

في المقابل وبعد الأداء الكبير الذي قدمه المنتخب الإيطالي في دور المجموعات وتحقيقه 3 انتصارات متتالية على كل من تركيا وسويسرا ومنتخب ويلز، وتقديمه كرة قدم جميلة ومُمتعة، فإنه أمسى من بين أبرز المرشحين للمنافسة على لقب بطولة "يورو 2020".

لكن المنافسة في الدور الأول تختلف كثيراً عن المنافسة في الأدوار الإقصائية، وإن كان المنتخب الإيطالي يُفكر جدياً في المنافسة على اللقب، عليه تقديم ما قدمه في الدور الأول، وهذه المرة أمام منتخب النمسا، وعلى مانشيني منح المجموعة قوة هجومية وصلابة دفاعية من أجل ضمان التأهل.

يُذكر أن المنتخب الإيطالي واجه المنتخب النمساوي في 35 مباراة، وحقق الفوز في 16 مواجهة مقابل الخسارة في 11 لقاء، في حين ساد التعادل بينهما في 8 مباريات، ما يعني أن النمسا لن تكون منافساً سهلاً على "الأزوري"، والفوز لن يكون في المتناول.

المساهمون