العين يرفع شعار التحدي والهدف لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية

25 مايو 2024
لعب العين مواجهة ذهاب نهائي أبطال آسيا يوم 11 مايو 2024 (Kaz Photography/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- العين الإماراتي يواجه يوكوهاما مارينوس الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، ساعيًا لتحقيق لقبه الثاني بعد 21 عامًا من الفوز الأول، فيما يعيد النهائي مواجهة بين كريسبو وكيويل كمدربين بعد تنافسهما كلاعبين.
- تأثر أداء الفريقين في الدوري المحلي بتركيزهما على النهائي، حيث خسر العين مباراة وفاز بأخرى، بينما خسر يوكوهاما مرة وتعادل في أخرى، مع تأكيد كيويل على أهمية القوة الذهنية.
- الحكم الأوزبكي إيلغيز تانتاشيف يقود المباراة، مدعومًا بطاقم تحكيم متميز وتقنية الفيديو، مما يضمن إدارة عادلة وفعالة لهذا النهائي الحاسم.

يُسدل الستار، اليوم السبت، على بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بمباراة إياب نهائي موسم 2023-2024 بين العين الإماراتي وغريمه يوكوهاما مارينوس الياباني، التي تنطلق عند الساعة 7:00 مساءً بتوقيت القدس المحتلة، بعدما انتهت مباراة الذهاب في اليابان، بخسارة العين أمام يوكوهاما بنتيجة 1-2. ويظهر نادي العين في نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، وهو يتطلع إلى تحقيق لقب هذه البطولة للمرة الثانية، بعدما حصد لقب النسخة الافتتاحية عام 2003، في حين سيُشكل الانتظار لمدّة 21 عاماً من أجل تحقيق النجاح الثاني بعد الفشل في ذلك عامي 2005 و2016، دافعاً قوياً بالنسبة إلى فريق العين من أجل نيل لقب هذه النسخة التي شهدت أيضاً إقصاءه الثنائي السعودي القوي الهلال والنصر من البطولة.

ويلتقي كريسبو وكيويل بصفتهما مدربين في نهائي دوري أبطال آسيا بعد ما يقرب من 20 عاماً من مواجهتهما بصفتهما لاعبين في البطولة الأوروبية، حيث كان كريسبو جزءاً من فريق ميلان الذي خسر أمام فريق كيويل، ليفربول، في نهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول عام 2005. وسجل النجم الأرجنتيني هدفين ليتقدم ميلان 3-0 في الشوط الأول قبل أن يعود ليفربول ليتعادل 3-3 ثم يفوز بفارق ركلات الترجيح.

ومنذ مباراة الذهاب، خسر العين مباراة واحدة وفاز في أخرى بالدوري المحلي، في وقت خسر يوكوهاما مرة وتعادل في مباراة أخرى. واعترف كيويل بأن مباراة الإياب من النهائي ألقت بظلالها على مستوى فريقه في الدوري المحلي، حيث إنهم في النصف السفلي من الترتيب بأربعة انتصارات من 13 مباراة. وقال: "أنت تكذب على نفسك إذا لم تفكر في هذه المباراة، لأنها كبيرة. لقد كنت في هذا الموقف أيضاً لاعباً، بقدر ما تحاول التخلص منه، فهو موجود في تفكيرك، لذلك عليك أن تكون قوياً ذهنياً، وعليك أن تكون مستعداً".

حكم أوزبكي لإدارة مواجهة العين

وسيقود المباراة الحكم الأوزبكي إيلغيز تانتاشيف، الذي يُعتبر من ضمن أبرز حكام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكان من ضمن 74 حكماً شاركوا في إدارة مباريات كأس آسيا في وقت سابق من هذا العام، وشارك بانتظام خلال الفترة الماضية في إدارة مباريات دوري أبطال آسيا والتصفيات الآسيوية. ويشارك في إدارة المباراة أيضاً الحكمان المساعدان، أندري تسابينكو وتيمور غايونولين من أوزبكستان، إلى جانب مواطنيهما رستم لطفولين حكماً رابعاً، وسنجر شايسوبوف حكماً مساعداً احتياطياً. وينضم إلى طاقم الحكام في غرفة عمليات الفيديو، الصيني فو مينغ حكم فيديو مساعداً، والتايلاندي سيفاكورون بو-أودوم مساعداً لحكم الفيديو.
المساهمون