الكأس الذهبية: قطر تُفاجئ المكسيك بفوز وتتأهل إلى ربع النهائي

03 يوليو 2023
يسعى المنتخب القطري لتكرار إنجاز الوصول إلى نصف النهائي (ثيرون هندرسون/Getty)
+ الخط -

سجل المنتخب القطري مفاجأة كبيرة في الجولة الأخيرة من منافسات دوري المجموعات لبطولة "الكأس الذهبية"، فجر الإثنين، وذلك بعدما حقق فوزاً على منتخب المكسيك، ليضمن التأهل إلى الدور الثاني بعدما كان قريباً من الإقصاء من الدور الأول.

وتفوق منتخب قطر على منافسه منتخب المكسيك في الجولة الثالثة من دور المجموعات بهدف نظيف سُجل في الدقيقة 27 من الشوط الأول، ليحصد 3 نقاط ثمينة جداً تضمن له التأهل إلى الدور الثاني، إذ رفع رصيده إلى 4 نقاط واحتل المركز الثاني خلف المكسيك المتصدرة (6 نقاط)، وتفوق على منتخب هندوراس الثالث بفارق الأهداف.

وكان المنتخب القطري بحاجة للفوز في الجولة الأخيرة فقط من أجل ضمان التأهل، وهو ما حدث فعلاً أمام المنتخب المكسيكي القوي والمرشح بقوة للمنافسة على لقب نسخة عام 2023 من البطولة القارية، على أن يواجه في الدور ربع النهائي متصدر المجموعة الثالثة (منتخب بنما أو مارتينيك).

يُذكر أن المنتخب القطري شارك في النسخة الماضية من بطولة الكأس الذهبية وتأهل أيضاً إلى الدور ربع النهائي ووصل إلى الدور نصف النهائي وكان قريباً من النهائي، ولكنه خسر آنذاك وفشل في المنافسة على اللقب، وهو الذي شارك ببطاقة دعوة من اتحاد "الكونكاكاف".

المساهمون