الكويت يهزم القادسية ويتوج بطلاً للدوري للموسم الثالث توالياً

24 مايو 2024
تألق نجوم الكويت على ملعب السالمية يوم 16 مايو (فيسبوك/الكويت)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الكويت يتوج بلقب الدوري الكويتي لكرة القدم للمرة الـ19 في تاريخه، متغلبًا على نادي القادسية بنتيجة 3-0 في مباراة حاسمة خارج أرضه.
- الفريق يظهر سيطرة مطلقة على المباراة بتسجيل هدف مبكر والحفاظ على نظافة شباكه، رغم غيابات مؤثرة في صفوف القادسية بما في ذلك خالد الرشيدي وبدر المطوع.
- احتفالات فريدة تحت أضواء الهواتف الجوالة بعد انقطاع الكهرباء في الملعب، تكلل مسيرة نادي الكويت الخالية من الهزائم تحت قيادة المدير الفني التونسي نبيل معلول.

حسم نادي الكويت لقب الدوري الكويتي لكرة القدم، إثر فوزه اليوم الجمعة، خارج أرضه، على نادي القادسية بنتيجة 3 – 0، في المواجهة التي دارت على استاد محمد الحمد بالعاصمة الكويتية، ضمن الأسبوع قبل الأخير من مجموعة البطولة بالدوري المحلي، ليتوج باللقب للمرة الـ19 في تاريخه وللمرة الثالثة توالياً، متجنباً السيناريو الأصعب، في ظل مطارده العربي، الذي سيواجهه في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وسيطر الكويت على أغلب فترات المباراة، إذ بادر منذ الدقيقة العاشرة بتسجيل الهدف الأول عبر لاعبه محمد دحام، فيما أضاف مدافع القادسية يوسف الحقان، الهدف الثاني في شباك فريقه، بنيران صديقة، ليعلن الفريق الضيف نواياه منذ بداية اللقاء، وحتى أنهى شوطه الأول متقدماً بهدفين من دون رد، قبل أن يقضي المهاجم القناص، يوسف ناصر، على آمال منافسه، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 58.

وتأثر القادسية بالغيابات الكثيرة التي شهدتها تشكيلته، وأهمها خالد الرشيدي وعيد الرشيدي للإيقاف، ونجمه بدر المطوع ومحمد خليل وضاري سعيد ومحمد الصولة للإصابة، إذ إنه بدا بعيداً عن مستوياته المعهودة التي خوّلت له التتويج بلقب كأس الأمير في الموسم الحالي، مع استقراره بالمرتبة الثالثة في ترتيب الدوري.

وساهم وصول المدير الفني التونسي نبيل معلول، في تطور مستوى الكويت، إذ حقق الفريق الفوز في 14 مباراة مع تعادله في أربع مباريات أخرى، من دون أن يتذوق طعم الهزيمة، على مدار 18 مباراة أشرف خلالها على تدريب الكويت، ليساهم في تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات تتويجه بالدوري الكويتي للمرة 19، ومتفوقاً على العربي والقادسية اللذين يملكان في سجلهما 17 لقباً.

وشهدت نهاية المواجهة، حادثة غريبة بعد أن انطفأت أضواء ملعب نادي القادسية، في الوقت الذي كان فيه لاعبو الكويت وجهازه الفني والإداري يحتفلون بالتتويج، ليواصلوا احتفالاتهم تحت أضواء الهواتف الجوالة.

المساهمون