"الليغا" تُقدم شكوى أمام المحكمة والسبب فينيسيوس جونيور مجدداً

"الليغا" تُقدم شكوى أمام المحكمة والسبب فينيسيوس جونيور مجدداً

09 مارس 2023
تعرض فينيسيوس لعنصرية جماهير عديدة في هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

كشفت رابطة "الليغا" الإسبانية عن تقديم شكوى رسمية إلى القضاء في مدينة إشبيلية لملاحقة الشخص المتورط في توجيه إهانات عنصرية للنجم البرازيلي، فينيسيوس جونيور، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني في المواجهة ضد فريق ريال بيتيس في بطولة الدوري.

ونشر موقع "الليغا" الإلكتروني الرسمي، الخميس، بياناً أكد فيه تقديم شكوى إلى القضاء من أجل ملاحقة المتورط في توجيه إهانات للنجم البرازيلي، فينيسيوس جونيور، والتي تعرض لها في مباراة مع فريقه النادي "الملكي" ضد ريال بيتيس يوم 5 مارس/آذار الفائت.

وبحسب البيان الصادر عن "الليغا"، فإن هذه الشكوى رقم 7 التي تُقدم أمام السلطات الإسبانية من أجل التحقيق في إهانة عنصرية ضد البرازيلي فينيسيوس، وهو الذي يتعرض هذا الموسم للكثير من الهتافات العنصرية من الجماهير، والتي تسببت بأزمة كبيرة للنجم البرازيلي.

وبهدف الإسراع في عملية تحديد هوية من يُهاجم اللاعبين ويوجه إهانات عنصرية لهم، وفرت رابطة "الليغا" عبر موقعها الالكتروني الرسمي قناة لتقديم الشكاوي والمساعدة في عملية الكشف عن المتورطين بسرعة، وتقديم بيانات عنهم، على أن تُقدم الرابطة البيانات للشرطة من أجل فتح تحقيق رسمي.

يُذكر أن البرازيلي، فينيسيوس جونيور، هو اللاعب الأكثر تعرضاً للهجمات العنصرية هذا الموسم من جماهير عدة أندية خلال مباريات بطولة الدوري الإسباني، وذلك على خلفية طريقة احتفاله المستفزة عبر الرقص، والتي دفعت بالمشجعين لانتقاده وتوجيه إهانات متواصلة له مع كل مباراة.

المساهمون