النجمة الإستونية كونتافيت تختار أنس جابر لحفل اعتزالها التنس

النجمة الإستونية كونتافيت تختار أنس جابر لحفل اعتزالها التنس

18 يوليو 2023
علاقة كونتافيت وأنس قوية جداً (روبرت برانجي/Getty)
+ الخط -

وضعت نجمة التنس الإستونية، آنيت كونتافيت، حداً لمسيرتها في عالم الكرة الصفراء، بشكل مبكّر وهي لم تتجاوز 27 سنة من عمرها، بسبب معاناتها الكبيرة مع إصابة الظهر، التي أجبرتها على الاعتزال، بعد مسيرة دامت 13 سنة.

وأعلنت اللاعبة التي احتلت العام الماضي المركز الثاني عالمياً، في مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء، أنها ستخوض مباراة استعراضية مع أسطورة التنس العربي، التونسية أنس جابر، لتوديع الملاعب نهائياً، وذلك يوم 11 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في عاصمة إستونيا، تالين.

وقالت كونتافيت: "لا يمكنني التفكير في شخص آخر أفضل من أنس للعب هذه المباراة، لقد صدمت عندما قالت نعم على الفور، دون طرح أي أسئلة"، في إشارة للصداقة الكبيرة التي تجمع اللاعبتين لسنوات طويلة.

وأضافت: "أردت تنظيم هذه المباراة في بلدي، حتى يقدر الشعب الإستوني على الحضور بكثافة، أنس هي التي أرغب في حضورها معي هنا في وطني وأمام جماهيري، جابر هي إحدى اللواتي دعمنني طوال مسيرتي، إنها لم تتردد في الموافقة على طلبي هذا، وكانت سعيدة جداً بالدعوة".

وكانت كونتافيت قد غادرت ويمبلدون منذ الدور الثاني، بعد خسارتها ضد التشيكية، ماري بوسكوفا، وكان هذا آخر ظهور رسمي لها في بطولات التنس، فيما بلغت أنس الدور النهائي، وكانت قريبة من إحراز لقبها الأول، في دورات "غراند سلام".

المساهمون