الوداد يرفع شكوى ضد غريمه الرجاء والسبب عبارات لاعبين

26 مايو 2024
الوداد والرجاء خلال مواجهةٍ عام 2019 في الدار البيضاء (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اشتعلت حرارة الديربي المغربي بين الوداد والرجاء قبل موعده، حيث قدم الوداد شكوى ضد لاعبين من الرجاء لترديدهما أغاني مسيئة، مما يعكس التوتر المتصاعد بين الفريقين.
- نادي الوداد يطالب بتطبيق القوانين واللوائح بعد تداول فيديو مسيء، فيما يسعى الرجاء للسماح لجماهيره بحضور الديربي، مع إطلاق حملة التذاكر الافتراضية لتخفيف الأزمة المالية.
- الرجاء يكشف عن خسائر تفوق ثلاثة ملايين دولار بسبب إغلاق مركب محمد الخامس، مما يدفعه للتوجه نحو جماهيره لدعم النادي مالياً، في خطوة تعكس الوعي والإخلاص للحفاظ على النادي.

اشتعلت حرارة الديربي المغربي، بين ناديي الوداد والرجاء الرياضيين، قبل موعده المقرر الأحد القادم، على الملعب البلدي بمدينة برشيد المغربية، لحساب الأسبوع الـ28 من منافسات الدوري المحلي، وذلك إثر قرار من النادي الأحمر باللجوء إلى لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، على خلفية عبارات مسيئة ضده خلال مباراة الفريق الأخضر أمام نادي نهضة بركان الجمعة الماضي.

ونشر نادي الوداد الرياضي بياناً رسمياً، اليوم الأحد، يُعلن فيه أنّه قدّم شكوى إلى الجهاز الوصي على كرة القدم المغربية ضد لاعبَين من الرجاء الرياضي، وهما محمد زريدة (25 عاماً) والمهدي موهوب (21 عاماً)، إثر ترديدهما أغاني تسيء إلى جماهير الفريق الأحمر خلال مباراة ناديها أمام الفريق البركاني، ضمن مباراة مؤجلة من الجولة الـ27 من منافسات الدوري المحلي.

وجاء في بيان نادي الوداد: "بأسفٍ عميق، وبعد تداول شريط فيديو مسيء، وغير رياضي، لا يمس فعالية الفريق الأحمر فحسب، بل الأسرة الرياضية المغربية بصفةٍ عامة، راسلنا الأجهزة الوصية رسمياً للبت في هذه الواقعة، ونتمنى تطبيق القوانين واللوائح الجاري بها العمل.

وحصل "العربي الجديد"، اليوم الأحد، على معلومات من مصدر في نادي الوداد الرياضي، رفض ذكر اسمه، أوضح فيها أنّ رابطة الدوري المحلي مطالبةٌ بمعاقبة اللاعبين محمد زريدة والمهدي موهوب، على غرار ما حدث مع لاعبه إسماعيل الحداد، حين جرى توقيفه قبل سنتين من طرف لجنة الانضباط للسبب نفسه.

وفي خبرٍ متصل، طلب نادي الرجاء الرياضي من لجنة المسابقات بالاتحاد المغربي لكرة القدم السماح لجماهيره بمتابعة الديربي أمام غريمه الوداد الرياضي الأحد القادم، بعدما راجت أخبار حول احتمال إجرائه من دون حضور مشجعي الناديين معاً تفادياً لوقوع أحداث شغب وفوضى. وتبعا لذلك، قرر نادي الرجاء الرياضي إطلاق حملة التذاكر الافتراضية، للتخفيف من الأزمة المالية الكبيرة التي يُعاني منها عقب إغلاق مركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكشف الفريق الأخضر في بيانٍ رسمي، نشره اليوم الأحد على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن مجموع خسائره قد فاق ثلاثة ملايين دولار، وهو رقمٌ مرشحٌ للارتفاع أكثر، الأمر الذي جعل النادي يلجأ إلى ما أسماهم "أوفياء الرجاء" لشراء التذاكر الافتراضية. وتابع: "هذه الخطوة تأتي من وعي عميق لدى مكونات النادي الأخضر، التي تبذل جهوداً كبيرة من أجل الإبقاء على الخط التصاعدي لنادي الرجاء الرياضي، خصوصاً أن جماهيره اعتادت تقديم الدروس في الإخلاص والوفاء والحفاظ على هذا الصرح العظيم".

المساهمون