انسحاب الأميركية جيسيكا بيغولا من بطولة رولان غاروس

23 مايو 2024
بيغولا في بطولة كيغ في أميركا أمام منافستها صوفيا كوستولاس يوم 12 إبريل/نيسان (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اللاعبة الأميركية جيسيكا بيغولا، المصنفة الخامسة عالمياً، تعلن انسحابها من بطولة رولان غاروس بسبب عدم تعافيها من إصابة سابقة، مؤكدة عبر إنستغرام عودتها للتدريبات دون مشاكل لكن بحاجة لمزيد من الوقت للتعافي.
- بيغولا لم تشارك في أي مباراة رسمية منذ كأس بيلي جين كينغ في إبريل، وانسحبت من بطولة مدريد وغابت عن بطولة روما بسبب الإصابة، مما أثر على استعداداتها لرولان غاروس.
- تعهدت بيغولا بالعودة للمنافسة في الموسم العشبي وبقية الصيف، معبرة عن أملها في التعافي الكامل والمشاركة في البطولات الكبرى، بعد خروجها من الدور الثالث في رولان غاروس 2023 ووصولها لربع النهائي في 2022.

أعلنت اللاعبة الأميركية جيسيكا بيغولا (30 سنة)، المصنفة خامسةً عالمياً، انسحابها رسمياً من منافسات بطولة رولان غاروس المفتوحة للتنس (ثاني بطولات الغراند سلام الكبرى)، نظراً لعدم تعافيها من الإصابة التي كانت تعرضت لها في وقت سابقٍ. ونشرت الأميركية جيسيكا بيغولا رسالةً، عبر حسابها في إنستغرام، الخميس، قالت فيها: "للأسف، أُعلن انسحابي من رولان غاروس هذا العام، عُدت للتو إلى ممارسة التمارين بشكلٍ طبيعيٍ ولم أواجه أيَّ مشاكلَ منذ أسابيع، لكنني لعبت بشكلٍ آمنٍ للغاية من خلال التعافي والعودة للعب، ولو كنت أملك خمسةً أو سبعة أيامٍ أخرى لكُنْتُ هناك بنسبة مائةٍ في المائة، سأعود بالتأكيد لموسمٍ عشبيٍ كاملٍ، وبقية الصيف وحتى نهاية العام".

ولم تخض جيسيكا بيغولا أيَّ مباراةٍ رسميةٍ منذ مسابقة كأس بيلي جين كينغ في منتصف شهر إبريل/نيسان الماضي، ثم انسحبت من منافسات بطولة مدريد إثر تعرضها لإصابةٍ قويةٍ، دون الكشف عن أيّ تفاصيل أخرى تتعلق بإصابتها، وغابت أيضاً عن منافسات بطولة روما، وهي آخر دورةٍ كبيرةٍ تُقام على الملاعب الترابية قبل انطلاق بطولة رولان غاروس. وخرجت بيغولا من الدور الثالث في نسخة عام 2023، لبطولة رولان غاروس، عندما خسرت أمام منافستها البلجيكية إيليز ميرتنز، أما أفضل نتيجةٍ حققتها في العاصمة الفرنسية، فكانت بلوغها الدور ربع النهائي في العام 2022، عندما خسرت أمام البولندية إيغا شفيونتيك التي توجت باللقب لاحقاً، وستُحاول بيغولا التعافي في أسرع وقتٍ، من أجل العودة إلى الملاعب والمشاركة في البطولات الكبيرة.

المساهمون