انطلاقة قوية لفرنسا والسويد وإسبانيا في الدور الرئيسي لمونديال اليد

انطلاقة قوية لفرنسا والسويد وإسبانيا في الدور الرئيسي لمونديال اليد

19 يناير 2023
إسبانيا تواصل التألق في مونديال اليد (يانيك سكارزنسكي/Getty)
+ الخط -

انطلق الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد، المقامة خلال الفترة الحالية ببولندا والسويد، الأربعاء، بعد أن اختتمت الثلاثاء، مواجهات الدور الأول من المسابقة، الذي شهد خروج منتخبات تونس والجزائر والمغرب، مقابل تأهل قطر ومصر والبحرين إلى الدور الثاني.

وفي مباريات المجموعة الأولى، فاز منتخب سلوفينيا على المنتخب الإيراني 38-21، وانتصرت فرنسا على الجبل الأسود بنتيجة 35-24، بينما فازت إسبانيا على البلد المضيف بولندا 27-23.

وتتصدر إسبانيا وفرنسا الترتيب العام للمجموعة بست نقاط، بينما تحتل سلوفينا المركز الثالث بأربع نقاط، والجبل الأسود المرتبة الرابعة بنقطتين، في حين تقبع بولندا وإيران في أسفل ترتيب المجموعة دون نقاط.

وفي المجوعة الثانية انتصرت أيسلندا على الرأس الأخضر الذي يشارك لأول مرة في كأس العالم بنتيجة 40-30، وانقاد المنتخب المجري للهزيمة أمام السويد 37-28، في الوقت الذي اتسمت فيه مباراة البرازيل والبرتغال بالتشويق والإثارة حتى آخر اللحظات لتنتهي على نتيجة 28-28.

وتنفرد السويد بصدارة ترتيب المجموعة بـ6 نقاط، بينما تأتي أيسلندا ثانية بأربع نقاط، في حين يشترك المنتخب البرتغالي والمنتخب البرازيلي في المرتبة الثالثة بثلاث نقاط، ويتموقع منتخب المجر خامسا بنقطتين، في الوقت الذي يقبع فيه منتخب الرأس الأخضر في أسفل الترتيب دون أي نقطة.
 

المساهمون