باريس سان جيرمان وموناكو يسمحان لحكيمي وبن صغير بخوض الأولمبياد

22 مايو 2024
أشرف حكيمي خلال تدريباته مع الباريسي يوم 18 مايو 2024 (أورلين مونييه/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- طارق السكتيوي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي المغربي، يستعد للاستفادة من خدمات نجوم المنتخب الأول مثل أشرف حكيمي من باريس سان جيرمان وإلياس بن صغير من موناكو في الأولمبياد الصيفي بباريس.
- باريس سان جيرمان وموناكو يظهران مرونة في السماح لحكيمي وبن صغير بالمشاركة في الأولمبياد، على الرغم من التحديات اللوجستية والجدول الزمني المزدحم للأندية.
- المنتخب الأولمبي المغربي يواجه تحديات قوية في المجموعة الثانية بالأولمبياد مع الأرجنتين، أوكرانيا، والعراق، مما يعد فرصة لإظهار القدرات الكروية للمغرب على الساحة الدولية.

أصبح بإمكان المدير الفني لمنتخب الأولمبي المغربي طارق السكتيوي (47 عاماً) الاعتماد على عدد من نجوم المنتخب الأول، الذي يشرف على تدريبه وليد الركراكي (49 عاماً)، خلال منافسات الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية، باريس، خلال الفترة الممتدة من 26 يوليو/ تموز إلى 11 أغسطس/ آب المقبلين، وذلك بعدما تأكدت، بنسبة كبيرة، مشاركة نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، والموهبة الصاعدة بموناكو الفرنسي، إلياس بن صغير، مع منتخب المغرب تحت 23 سنة.

ووفقاً لما نشرته مجلة ليكيب الفرنسية، اليوم الأربعاء، فإن النادي الباريسي لا يمانع السماح للاعب أشرف حكيمي (25 عاماً) بالمشاركة مع منتخب بلاده، المغرب، في منافسات الألعاب الأولمبية، الصيف المقبل، فيما يرفض التحاق الثنائي: وارين إيمري، وبرادلي باركولا بمنتخب فرنسا، الذي يدربه تيري هنري، لخوض أولمبياد باريس 2024.

وتابعت المجلة أن المغربي أشرف حكيمي الوحيد الذي حصل على الضوء الأخضر من مدرب النادي الباريسي، لويس إنريكي، من أجل المشاركة في الأولمبياد، عكس الثنائي الفرنسي: وارين إيمري وبرادلي باركولا. من جهته، قال المدير العام لنادي موناكو الفرنسي، تياغو سكورو، إن اللاعب إلياس بن صغير (19 عاماً) سيخوض منافسات الألعاب الأولمبية، برفقة المنتخب الأولمبي المغربي، الصيف المقبل، في حال وُجِهت إليه الدعوة من قبل المدرب طارق السكتيوي.

وأضاف أن إدارة نادي موناكو ستحترم رغبة اللاعبين في خوض أولمبياد باريس، مع مراعاة حاجيات النادي، وتابع في هذا الصدد: "كنا نرغب، أولاً، في منح اللاعبين إجازة قبل منافسات الألعاب الأولمبية، التي ستنتهي في موعد متأخر، وعليه لن تمنحهم عطلة بعد ذلك. أما السبب الثاني، فإن نادي موناكو لن يخوض الجولة الثالثة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، لهذا لن يشكل تسريح اللاعبين المعنيين بالانضمام إلى منتخبات بلدانهم أي مصدر قلق بالنسبة إلينا، خاصة ماغنيس أكليوش، وإلياس بن صغير، اللذين سينضمان إلى منتخبي بلديهما فرنسا والمغرب".

الجدير بالذكر أن المنتخب الأولمبي المغربي، بقيادة مدربه طارق السكتيوي (47 عاماً)، سيتبارى في المجموعة الثانية في منافسات الألعاب الأولمبية، المقبلة هذا الصيف في باريس، إلى جانب الأرجنتين وأوكرانيا والعراق، فيما تلعب فرنسا في المجموعة الأولى مع نيوزيلندا، وأميركا، وغينيا.

المساهمون